الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز مدينة القاهرة الجديدة يعتذر للأهالى بسبب تأخر عودة مياه الشرب

الأحد 19/فبراير/2023 - 10:07 م
مدينة القاهرة الجديدة
مدينة القاهرة الجديدة

تقدم جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، باعتذار لأهالى مدينة القاهرة الجديدة عن تأخر أعمال الصيانة بخط المياه الرئيسى، ما أدى إلى تأخر عودة الخدمة.

وقال في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، إن أعمال الصيانة تجري حاليًا بأقصى جهد ممكن للانتهاء من العطل وعودة المياه للسكان، مشيرا إلى أن جميع المعدات متواجدة الآن بالموقع.

وأضاف الجهاز أنه تم توفير سيارات مياه تابعة للجهاز لسد احتياجات المواطنين، ويتم الاتصال على الرقم 15100.

 

تسريب بغرفة محابس الهواء

 

كان جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، قد أعلن فى وقت سابق، أنه نظرًا لوجود أعمال صيانة بسبب تسريب بغرفة محابس الهواء على الخط ( 2200 مم ) صلب- أحد الخطوط الناقلة للمياه التابعة لمنظومة مياه الشرب من المعادي إلى مدينة القاهرة الجديدة، تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، الأمر الذي يؤثر على كميات المياه الواصلة لمحطة التقنية والمغذية لمياه الشرب لبعض مناطق القاهرة الجديدة.

 

المناطق التى تعانى من انقطاع الخدمة

 

وأوضح الجهاز أنه سيترتب على أعمال الصيانة للخط قطع المياه عن المناطق التالية بالمدينة (الامتداد الشرقي بأكمله - لاروا - مدينتي - الأيقونة - القرنفل - التمر حنة - اللوتس - المستثمرين الشمالية - الجنوبية - النرجس - القطاع الثالث والرابع بمركز المدينة – جاردينيا - المنطقة الصناعية - امتداد النرجس - الأندلس أرض الجمعيات - أرض الجامعات - دار مصر الاندلس - سكن مصر الأندلس - كمبوند جنة بالتجمع الثالث - دار مصر القرنفل - الرحاب 2بالتجمع الأول).

وفى وقت سابق، عقد المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عدة لقاءات واجتماعات مع  سكان بعض الأحياء بالمدينة وممثلين عن السكان، للاستماع إلى آرائهم ومناقشة مقترحاتهم وشكاواهم، وذلك بحضور مسئولى الإدارات المختلفة بجهاز مدينة القاهرة الجديدة، وفي إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة التواصل مع سكان وقاطني المدن الجديدة، وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

واستهل المهندس عبدالرءوف الغيطي، اللقاءات بعقد اجتماع مع  حاجزي مشروع سكن مصر أرض المعارض ١ و٢ بمنطقة الأندلس بالتجمع الثالث،  حيث استمع رئيس الجهاز لبعض مطالب السكان، ومنها الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع، وتوفير  أماكن انتظار تكفي سيارات السكان.