الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح على بعد هدف واحد من لقب الهداف التاريخى لليفربول بأوروبا

الإثنين 20/فبراير/2023 - 09:42 م
ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد "أرشيف"

كشف الموقع الرسمي لنادي ليفربول الانجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، تقريرا عن أبرز إحصائيات مباراة الفريق المرتقبة غدًا مع ريال مدريد فى ذهاب دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-23، ويسعى كلا الفريقين بوضع قدما في الدور ربع النهائي من البطولة.

قال الموقع الرسمي لنادي ليفربول، أن محمد صلاح على بعد هدف واحد من أن يصبح أفضل هدافى ليفربول في كل العصور في البطولات الأوروبية، ويتساوى حاليًا مع ستيفن جيرارد، ومن المحتمل بقوة أن يكتب اللاعب المصري التاريخ.

وذكر الموقع أنه في حال مشاركة جوردان هندرسون، فسوف يدخل قائمة أكثر 10 لاعبين من الريدز ظهورا في أوروبا بـ74 مباراة.

 

يبعد ليفربول هدفين فقط عن الوصول إلى 150 هدفًا في دوري أبطال أوروبا خلال فترة يورجن كلوب

 

ويبعد ليفربول هدفين فقط عن الوصول إلى 150 هدفًا في دوري أبطال أوروبا خلال فترة يورجن كلوب، وهي المباراة رقم 66 للمدرب الألمانى.

ولقاء الريدز هو رقم 52 مع خصم إسباني، وهو أعلى رقم لهم ضد أندية من أي دولة، كما أنه الموسم الثامن على التوالي التي يواجه فيها ليفربول فريقًا من إسبانيا.

 

يهدف ليفربول إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي على أرضه ضد المنافس الإسباني للمرة الأولى في تاريخه

 

ويهدف ليفربول إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي على أرضه على المنافس الإسباني للمرة الأولى في تاريخه، بعد الانتصارات التي حققها الموسم الماضي ضد أتلتيكو مدريد وفياريال.

وفاز رجال كلوب في 15 من آخر 19 مباراة خاضها في أوروبا، بتعادل واحد وثلاث هزائم، كما لعب أليسون بيكر وفيرجيل فان دايك كل دقيقة من موسم ليفربول في دوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم، وبدأ أليسون كل من آخر 23 مباراة للنادي في المسابقة.

ويغيب ترينت ألكسندر-أرنولد عن مباراة الإياب في مدريد إذا تلقى بطاقة صفراء في هذه المباراة.

وفاز ليفربول بعد الخسارة أمام نابولي في الجولة الأولى، في المباريات الخمس التالية في دور المجموعات، وسجلوا 16 هدفًا وتلقوا هدفين فقط.