الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك عن تويتر: اشتريت مؤسسة لا تربح مقابل 44 مليار دولار

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 01:56 ص
إيلون ماسك
إيلون ماسك

كتب رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك، فى تغريدة على حسابه على تويتر: قل ما تريده عني، لكنني استحوذت على أكبر مؤسسة غير ربحية في العالم، مقابل 44 مليار دولار.

وتشير التغريدة إلى استحواذ إيلون ماسك على شركة تويتر في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار، وذلك بعد أن قاضته الشركة نتيجة تراجعه عن إتمام صفقة الاستحواذ.

وابتعد إيلون ماسك عن صدارة أغنى أثرياء العالم، متراجعًا إلى المركز الثاني في قائمة بلومبرج للمليارديرات، وقام “ماسك” بطرد كبار المديرين التنفيذيين فى تويتر واتهمهم بتضليله بشأن عدد من حسابات البريد العشوائي.

 

 تخفيض العمالة بشركة تويتر إلى نحو 2300 موظف فقط

 

كما قام إيلون ماسك بعدة خطوات من أجل تحول موقع التغريدات القصيرة للربحية، منها الاشتراكات المدفوعة للحصول على شارة التحقيق الزرقاء، إلا أن ذلك لم يجد نفعًا، فضلًا عن تخفيض العمالة بالشركة إلى نحو 2300 موظف، على الرغم من وجود تقارير تفيد بأن عدد موظفي تويتر 1300 شخص.

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، عقب استحواذه على تويتر، إنه يريد هزيمة روبوتات البريد العشوائي، وجعل الخوارزميات التي تحدد كيفية تقديم المحتوى للمستخدمين مُتاحة للجمهور، ومنع تحول المنصة إلى مكان لفرض آراء الكراهية والانقسام، إلى جانب الحد من الرقابة، لكنه لم يذكر تفاصيل حول كيفية تحقيق كل ذلك.

وفى وقت سابق، أكد الملياردير إيلون ماسك أن الذكاء الاصطناعي هو أحد أكبر المخاطر على مستقبل الحضارة.

وأشار خلال القمة العالمية للحكومات في دبي، بالتزامن مع الصعود المذهل لـ ChatGPTأنه رغم ما تحمله من إيجابيات وسلبيات ووعود كبيرة وقدرة هائلة، فإنها مصحوبة بخطر كبير.

وجاءت تصريحات "ماسك" ردًا على سؤال له عن رؤيته لتطور التكنولوجيا بعد 10 سنوات من الآن، مع الإشارة إلى أن ماسك هو المؤسس المشارك لـ OpenAI وهى شركة أمريكية ناشئة بشكل متقدم من الذكاء الاصطناعي، تمت برمجته لفهم لغة الإنسان وتوليد ردود بناءً على مجموعات ضخمة من البيانات.

وبحسب إيلون ماسك، فإن ChatGPT أوضح للناس مدى تقدم الذكاء الاصطناعي.

وذكر: بينما يجب أن تلتزم السيارات والطائرات والأدوية بمعايير السلامة التنظيمية، فإن الذكاء الاصطناعي ليس لديه حتى الآن أي قواعد أو لوائح تبقي تطويره تحت السيطرة.