الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بخلاف المدينة وجدة.. شركات طيران تدرس عمل رحلات عمرة من مطارات سعودية

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 08:09 م
أصول مصر

قال أحمد حمدي، مدي عام شركة ستار افيشين أن كثير من شركات الطيران الخاص الان تدرس تنظيم رحلات إلى المملكة العربية من خلال مطارات أخري بخلاف مطاري المدينة وجدة وذلك بهدف خفض سعر تذكرة الطيران حتى يتم تنظيم رحلات عمرة بسعر أقل.

دراسة عمل رحلات

وأشار في تصريحات خاصة "لأصول مصر" إلي أن قرار المملكة بالسماح المعتمرين السفر من خلال اي مطار شجع علي دراسة عمل رحلات من خلال مطارات أخري، مثل مطار الطائف الذي يبعد عن مكة بنحو 70كيلو أو مطار ينبع والذي يبعد عن المدينة بنحو 3،ساعات، مشيرا الي أن   مطاري المدينة وجدة، ترتفع  الرسوم بهما مما يؤدي إلي زيادة أسعار التذاكر.

ومن جانب آخر قال حمدي أن شركتة التي تعد الوكيل الحصري لشركة ويز اير للطيران منخفض التكاليف سوف تسيير رحلات من مطار سفنكس الي مطارات فينا ونابولي، وروما بداية من منتصف الشهر القادم وبواقع رحلتين الي كل وجهة أسبوعيا، متوقعا زيادة هذه الرحلات بحلول الصيف القادم.

مرحلة قادمة

واضاف الي أن الشركة تستهدف أيضا في مرحلة قادمة عمل رحلات من مطار سفنكس الي اثينا والنمسا وعدد من العواصم الأوروبية، مشيرا الي أن الشركة في انتظار الحصول علي موافقات قريبا من السلطات المختصة لتشغيل رحلات من مطار سفنكس الي عدد من العواصم العربية في دول الخليج.