الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركة إريكسون تعتزم تسريح 8500 عامل حول العالم

السبت 25/فبراير/2023 - 05:36 ص
أصول مصر

كشفت شركة «إريكسون» المتخصصة في مجال توفير أنظمة توصيل البيانات والاتصال عن بُعد اعتزامها تسريح 8500 عامل حول العالم.

إعادة النظر في عدد العاملين

وأوضحت أن هذا يأتي ضمن خطة لتقليص النفقات، إذ أعلنت في وقت سابق عن خطط لتقليص النفقات بمقدار 9 مليارات كرونة (880 مليون دولار أميركي) بحلول نهاية عام 2023 بسبب تراجع الطلب في بعض الأسواق.

وأشار متحدث باسم إريكسون لشبكة (CNN)، إن الخطة ستشهد أيضًا «الحاجة إلى إعادة النظر في عدد العاملين»، موضحا «نعتقد أن نحو 8500 عامل سيتأثرون».

عمليات تسريح العمالة

وذكر أن معظم عمليات تسريح العمالة ستُنفَّذ خلال النصف الأول من العام الحالي، موضحًا أن «طريقة تنفيذ تقليص العمالة سيختلف وفقًا للممارسات الخاصة بكل دولة».

الجدير بالذكر أن «إريكسون» أعلنت، يوم الاثنين، عن نيتها تسريح 1400 عامل في السويد، وكشف المتحدث أن عملية تسريح العمالة في السويد هي الجزء الأكبر من عملية تقليص العمالة.

أحدث شركة

وتعتبر «إريكسون» أحدث شركة تعلن عن تسريح آلاف العمال خلال الأسابيع الأخيرة، وتعرضت شركات التكنولوجيا الكُبرى لضربة قوية.

يأتي ذلك بعد أن وظفت عددًا كبيرًا من العاملين خلال فترة جائحة كورونا، كما تخلّت شركات الإعلام عن عدد من موظفيها في ظل تراجع الإعلانات عبر الإنترنت.

كانت «إريكسون» قامت بعمليات تسريح ضخمة للعمالة في عام 2017 عندما سرَّحت آلاف العمال، وقررت تحويل تركيزها على الأبحاث لإخراج الشركة من براثن الخسارة.