السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلى يهدر الفوز على صن داونز فى بداية المشوار الأفريقى بدورى الأبطال

السبت 25/فبراير/2023 - 11:13 م
مباراة الأهلى وصن
مباراة الأهلى وصن داونز "أرشيف"

تعادل فريق الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

بتلك النتيجة يحقق الأهلى أول نقطة في مشواره بالنسخة الحالية من البطولة الإفريقية، عقب مباراتين ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام القطن الكاميروني.

 

بدأت المباراة سريعة من جانب الأهلي

 

بدأت المباراة سريعة من جانب الأهلي، حيث ضغط بقوة على دفاع صن داونز، وأهدر أحمد عبد القادر فرصة هدف محقق في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، فيما سدد أفشة تصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11 بعد متابعته لركلة ركنية، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى صن داونز، ونشط صن داونز بعد مرور أول ربع ساعة وهدد مرمى الأهلي في أكثر من فرصة أبرزها في الدقيقة 19 عن طريق بيتر شالويلي.

لعب اليود يانج تمريرة سحرية لبيرسي تاو في الدقيقة 21 ولكن لم يحسن السيطرة على الكرة ووصلت على حارس مرمى صن داونز، وبعدها سدد مروان عطية تصويبة على مرمى الخصم ولكن مرت بجوار القائم الأيسر، وأنقذ مروان عطية هدف محقق لصن داونز في الدقيقة 25 بعدما أبعد الكرة من أمام قدم زواني، وأحرز بيتر شالويلي هدف التقدم لفريق صن داونز في الدقيقة 34 مستفيدا من خطأ في دفاع الأهلي ومررها عرضية من الجبهة اليسرى ولم يتمكن علي معلول من ابعادها ليسجل منها شالويلي هدف التقدم لفريقه، وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 83 بنزول محمد شريف وخالد عبد الفتاح بدلا من حسين الشحات، ومحمد عبد المنعم.

 

محمد هانى يهدر ركلة جزاء فى الدقيقة 51 من عمر المباراة

 

وأجرى الأهلي تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول ياسر إبراهيم بدلًا من محمود متولي، فيما تحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 50، أهدرها محمد هاني في الدقيقة 51.

وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 59 من رأسية بعد استقبال ركنية من علي معلول وركنها على يمين حارس مرمى بطل جنوب إفريقيا، فيما أجرى الأهلي باولى تغييراته في الدقيقة 61 بنزول محمود كهربا بدلا من أفشة، وأجرى الأهلي ثاني تغييراته في الدقيقة 70 بنزول طاهر محمد طاهر بدلا من أحمد عبد القادر، ثم أحرز حسين الشحات هدف الأهلي التقدم للأهلي في الدقيقة 74 بعدما راوغ مدافع صن داونز سددها بيمناه على يمين حارس صن داونز.

وتعادل مورينا لصن داونز في الدقيقة 80 من خطأ في دفاع الأهلي بعد ارتطام الكرة بالقائم وعادت لمورينا الذي راوغ وسددها قوية على يمين محمد الشناوي، وحاول الأهلي خطف هدف الفوز في آخر 5 دقائق قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.