السبت 01 أبريل 2023 الموافق 10 رمضان 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تعزيز برامج مسرعة الأعمال Raya FutureTECH لدعم ريادة الأعمال

راية القابضة توقع اتفاقية تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ـ مصر

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 10:43 ص
راية القابضة توقع
راية القابضة توقع اتفاقية تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون

أعلنت شركة راية القابضة توقيعها اتفاقية شراكة مع برنامج develoPPP (التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر تحت مظلة الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية) بهدف طرح برامج جديدة لدعم رواد الأعمال في السوق المصرية، من خلال مسرعة الأعمال Raya FutureTECH.

 

راية القابضة توقع اتفاقية تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

 

وفي إطار الشراكة، تطرح راية مزيدًا من البرامج لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال؛ من بينها دورات مسرعة الأعمال، وهاكاثونات (فعاليات تضم ذوي الخبرات التقنية لإنتاج مشروع تقني بغرض محدد في غضون فترة محددة وجيزة مقررة سلفًا)، وبرامج دعم توسعات الأعمال الناشئة، بين مجموعة من برامج تعزيز النظام البيئي للأعمال في السوق المصرية.

 

 

وفي إطار البرامج، نحصل الشركات الناشئة المشاركة على العديد من أوجه الدعم؛ لا سيما الاستشارات التقنية من خلال خبرائها، وإتاحة الموارد، وإتاحة فرصة وصول الشركات الناشئة لشبكات الأعمال وسلاسل القيمة؛ مرتكزة في ذلك على قدراتها وخبرتها الواسعة في العديد من الصناعات.

وصرح أحمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، قائلًا: "شراكتنا الاستراتيجية مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي خطوة إيجابية كبرى في مسار مسرعة الأعمال Raya FutureTECH. فقد أطلقنا مسرعة الأعمال لتكون بين أبرز الفاعلين على صعيد تحسين بيئة ريادة الأعمال ولاتخاذ خطى ملموسة نحو النمو التقني، والاقتصادي، والاجتماعي.

وسندعم في إطار برامجنا، بالتعاون مع الوكالة الألمانية، المزيد من الشركات الناشئة في مختلف المجالات؛ خاصة المجالات ذات الصلة بأعمالنا الواسعة النطاق - وهو ما يحقق منفعة مشتركة للشركات الناشئة ولشركات راية التابعة على حدٍ سواء".

وأضاف خليل: "تجسِّد شراكتنا مع (جي اي زد) توسعًا واضحًا لأعمال المسرعة Raya FutureTECH، إذ انطلقت سلفًا بتركيز رئيسي على الشركات الناشئة التي تقدم حلولًا تكنولوجية متقدمة وتقنيات حديثة في مجال تجربة العملاء. واليوم يمتد نطاق عمل المسرعة لدعم مزيد من الشركات الناشئة في مزيد من المجالات والصناعات. وتهدف خطتنا بشأن مسرعة الأعمال إلى دعم المزيد والمزيد من الشركات الناشئة وعقد المزيد من الشراكات المثمرة بهذا الصدد".

وصرح جوناس نجيب، مُنسق برنامج تنمية القطاع الخاص في (جي اي زد) مصر، قائلًا: "تعمل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي على تعزيز حضور حاضنات ومسرعات الأعمال لكونها من ركائز بيئة ريادة الأعمال الداعمة. ويسعدنا التعاون مع مسرعة الأعمال Raya FutureTECH لدعم الشركات الناشئة وإمداد رواد الأعمال بالمشورة والموارد اللازمة لتمكينهم من النمو والتوسع".

وأضاف نجيب: "من خلال دعم المشاركين في مواجهة التحديات وتعزيز قدراتهم على اغتنام الفرص بالقطاع الخاص وغيره، نأمل في خلق تأثير إيجابي مستدام على الاقتصاد المصري".

جدير بالذكر أن مسرعة الأعمال Raya FutureTECH، قد تأسست تحت مظلة شركة راية لتجربة العملاء (RCX) إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، في 2021.

وقد انضمت Raya Future TECH إلى شبكة مسرعات الأعمال العالمية (GAN)، التي تعد أبرز شبكات مسرعات الأعمال حول العام في العام نفسه.

وقد دعمت مسرعة الأعمال حتى الآن العديد من رواد الأعمال والشركة الناشئة في دوراتها خلال عامي 2021 و2022، في الوقت نفسه، تحرص شركات راية التابعة على بناء شراكات مثمرة مع الشركات الناشئة كخطوة أخرى في مسار تحقيق المنفعة المشتركة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال.