الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البورصة الأمريكية تغلق على ارتفاعات قياسية وأبل تقود مكاسب قطاع التكنولوجيا

الإثنين 06/مارس/2023 - 10:18 م
البورصة الأمريكية
البورصة الأمريكية

أغلقت البورصة الأمريكية على مكاسب قياسية، اليوم، وارتفعت المؤشرات قبل إدلاء رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بشهادته أمام الكونجرس، كما ستصدر بيانات التوظيف الجمعة المقبل، والتي قد تدفع إلى رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة 50 نقطة أساس. 
 

ارتفع مؤشر ناسداك 0.42% وكذلك داو جونز 0.26%

 

وارتفع مؤشر ناسداك 0.42% وكذلك داو جونز بـ 0.26%، فيما قفز مؤشر إس آند بي 500 بـ 0.39%، وفي المقابل هبط مؤشر الدولار الأمريكي بـ 0.26% إلى 104.215 نقطة مقابل سلة من العملات الأجنبية بـ بورصة وول ستريت.

 

قادت شركة آبل مكاسب قطاع التكنولوجيا

 

وقادت شركة آبل مكاسب قطاع التكنولوجيا، إذ قفزت بنحو 3٪ بعد أن بدأ جولدمان ساكس التغطية بتصنيف شراء يمثل صانع iPhone بنحو 7 ٪ من إس آند بي 500، وارتفعت أرباح ألفابيت وميتا فيس بوك ونيتفليكس، ما عزز المؤشر التكنولوجي الثقيل.

واستقرت الأسعار مع استقرار العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات في التداول الأخير بعد ارتفاع قصير فوق المستوى النفسي 4٪ في نقاط مختلفة الأسبوع الماضي، تؤدي الحركة الصعودية إلى زيادة تكاليف الاقتراض بالنسبة للمستهلكين، ويمكن أن تشير إلى انخفاض ثقة المستثمرين.

 

كيفية تفكير البنك المركزي بشأن التضخم وحملته لرفع أسعار الفائدة في المستقبل

 

تشمل المحفزات هذا الأسبوع شهادة الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء، من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي سيرشد المستثمرين والمشرعين حول كيفية تفكير البنك المركزي بشأن التضخم، وحملته لرفع أسعار الفائدة في المستقبل.

 

 ينتظر التجار تقرير الوظائف لشهر فبراير

 

كما ينتظر التجار تقرير الوظائف لشهر فبراير، بعد أن أظهر التقرير الشامل لشهر يناير أن الاقتصاد أضاف 517000 من الوظائف.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 19 مستوى مرتفعًا جديدًا في 52 أسبوعًا ومنخفضًا جديدًا، بينما سجل مؤشر ناسداك 69 مستوى مرتفعًا جديدًا و45 مستوى منخفضًا جديدًا.

فيما استقرت الأسعار مع استقرار العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات في التداول الأخير بعد ارتفاع قصير فوق المستوى النفسي 4٪ في نقاط مختلفة الأسبوع الماضي، تؤدي الحركة الصعودية إلى زيادة تكاليف الاقتراض بالنسبة للمستهلكين، ويمكن أن تشير إلى انخفاض ثقة المستثمرين.