الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

العقارات ستتحول إلى ما يشبه محطات الوقود

مدير تنفيذي يتحدث عن صدمة ستطيح بالعقارات التجارية عالميا بسبب اخفاق خطط عودة الموظفين لمكاتبهم

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 07:30 م
أصول مصر

يتوقع مارك ديسكون، المدير التنفيذي لشركة آي دبليو جي، تعرض قطاع العقارات التجارية عالميا لصدمة قادمة في الطريق، لكنه أكد أن فرصا أخرى ضخمة تلوح في الأفق، بحسب تقرير لوكالة سي إن بي سي. 

قال ديسكون إن التكنولوجيا قد جلبت معها "تحول مزلزل جوهري" إلى قطاع العقارات التجارية مع إجبار ملايين الناس تحت ضغط من جائحة كوفيد-19 على العمل من المنزل للمرة الأولى، لكن الموظفين أبدوا عدم استعدادهم للعودة للعمل من المكاتب مجددا بعد تلاشي خطر العدوى. 

وتابع:" هناك فرضية ترجح أن الناس يحبون الذهاب إلى منطقة أعمال مركزية. لكن هذا الفرضية غير صحيحة، فهو إهدار كامل للوقت والمال وهم لا يرغبون في العمل من المكاتب." 

وأضاف أن الموظفين يحققون الآن انتاجية أعلى " مقارنة بما كانوا عليه سابقا." 

قام ديسكون بتأسيس شركة آي دبليو جي (IWG) عام 1989. أما الآن فهي تمتلك في الوقت الراهن ما يربو على 3،300 مكتب في 120 دولة حول العالم. 

وقال:" هناك صدمة قادمة في الطريق" ستطيح بالعقارات التجارية. " أنظر إلى الولايات المتحدة، ستجد أن العديد من أكبر الشركات العقارية في العالم تعيد عقاراتها إلى البنوك." 

العقارات ستتحول إلى ما يشبه محطات الوقود 

لكن الخبر السار هو أن فرصا أخرى حقيقية ستلوح في الأفق مع الإقبال على استخدام العقارات التجارية بطريقة مختلفة. 

وقال إن المكاتب في المستقبل ستعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل محطات الوقود. 

وأردف:"  تتواجد محطات الوقود في كل مكان  ضمن  شبكة ضخمة، وبوسعك قيادة سيارتك إلى أي مكان في البلاد. العمل سيتخذ شكلا مماثلا. ستعثر على اماكن صالحة للعمل في أي مكان. ولا يتبقى سوى ربط جميع هذه المكاتب سويا وتيسير العمل من خلالها." 

" سيمكن لذلك إتاحة فرصة كبرى في القطاع الذي نعمل فيه."