الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اتفاق مبدئي بين اير كايرو وأورينت تورز على تنظيم جولات ترويجية في فرنسا وإسبانيا

الأربعاء 08/مارس/2023 - 08:46 م
جانب من اجتماعات
جانب من اجتماعات وزير الطيران الفريق محمد عباس حلمي

تتواصل لليوم الثاني علي التوالي فعاليات بورصة برلين، المعرض الأضخم سياحيا على مستوي العالم، وسط انبهار الحاضرين بمستوي الجناح المصري وشكله حيث تم تصميمه من فكرة تصميم المتحف المصرى الكبير، حيث يعتبر نموذج مصغر للدرج العظيم عليه نماذج مستنسخة لتماثيل، أما واجهة الجناح جاءت على شكل صرحين كبيرين عليهما شاشات لعرض الأفلام والصور السياحية والترويجية المختلفة ولوجو Egypt.

بصدد عمل خطوط طيران 

وقال سامح سعد، نائب رئيس شركة أورينت تورز، التابعة لشركة بين الخبرة القابضة أن الشركة ناقشت مع مصر للطيران المعوقات التي تواجه السياحة فيما يتعلق بخطوط الطيران وعدم تواجد الشركة الوطنية في بعض المقاصد السياحية، مشيرا إلى أنه لمس من إدارة الشركة الجديدة رغبتها في حال أي مشكلات.

وأضاف أن شركة مصر للطيران بصدد عمل خطوط طيران إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية لدولتين جدد، موضحا أن هناك امتداد لخطوط كثيرة من اير كايرو، مع زيادة اسطولها حيث ستعمل رحلات إلى أسبانيا، وفرنسا، وهي مقاصد سياحية تهتم بالسياحة الثقافية.

هيئة تنشيط السياحة

وأشار إلى أن شركته اتفقت مع شركة اير كايرو مع الانتهاء من تجديد المراكب النيلية الجديدة حيث ستفتتح 4 مراكب بين الأقصر وأسوان، ومركبين في القاهرة عمل جولات ترويجية وورشة عمل في أسبانيا وفرنسا، مع شركات كترويج للسياحة الثقافية، والمقصد المصري بصفة عامة، مشيرا إلي أن هيئة تنشيط السياحة أبدت استعدادها للمساعدة في الترويج لهذا العمل، مؤكدا وجود اقبال كبير على الجناح المصري.

 وتشارك مصر في بورصة برلين السياحية ITB، بجناح مساحته1091م2، كما يوجد عدد من شركات السياحة الكبرى تتواجد بجوار الجناح المصري وليس داخله، ويبلغ عدد الشركات السياحية داخل الجناح و32 شركة سياحة، و60 فندقا.

إقبال من الحاضرين

وينقسم الجناح المصري إلى جزئين أمامي وخلفي، بحيث يضم الجناح 97 عارضا مُشاركا يمثلون 3 شركات طيران هم شركة مصر للطيران وشركة آير كايرو وشركة نسمة للطيران، و2 للاتحاد المصري للغرف السياحية.

ومن جانب أخر قال هشام إدريس رئيس شركة الوادي للسياحة أحد الشركات المتواجدة في البورصة أن هناك اقبال من الحاضرين من دول أخري على الجناح المصري، مشيرا إلى أن تواجد الشركات السياحية ليس كبير، مقارنة بعدد الفنادق.

وأشار إلى أن أغلب الشركات المشاركة ستستفيد من التواجد في البورصة بعمل تعاقدات مع شركات من دول أخري، حيث تسيطر أغلب الشركات السياحية الكبرى على تعاملات منظمي الرحلات من السوق الألماني.