الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

المجموعة الأم لـ سيليكون فالى تدرس خيار إعلان إفلاس البنك لحصار الخسائر

الخميس 16/مارس/2023 - 02:27 ص
سيليكون فالى بنك
سيليكون فالى بنك

ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن مجموعة إس. في. بي المالية التي تسيطر الجهات التنظيمية المصرفية الأمريكية على وحدتها التابعة بنك سيليكون فالي، تسعي للحصول على الحماية التي يوفرها الإفلاس كخيار لبيع أصول تشمل سيليكون فالي بنك، وشركة للاستثمار المُغامر.

كانت المجموعة الأم قد أعلنت فى وقت سابق، أنها تدرس بدائل إستراتيجية لأصولها لكنها لم تكشف عن الإفلاس كأحد الخيارات المحتملة.

 

الجهات التنظيمية الأمريكية اتخذت إجراءات طارئة مطلع هذا الأسبوع عقب انهيار بنك سيليكون فالي شملت ضمان الودائع غير المؤمن عليها بالبنك

 

وقالت مصادر لـ “رويترز” إن المجموعة لم تتخذ قرارًا نهائيًا بعد  بشأن المسار الذي ستسلكه، ولا تزال تحاول العثور على مستثمرين لشراء أصولها دون تقديم طلب لإعلان الإفلاس.

وقالت المصادر إن المجموعة المالية تستكشف أيضًا بدائل أخرى لإعادة الهيكلة، وإعادة الرسملة لبنكها الاستثماري، ووحدتها للاستثمار المغامر، إلى جانب البحث عن مشترين للأصول، وهو ما تُحاول الشركات العثور عليهم في مثل هذه المواقف لضخ أموال جديدة في أحد المشروعات المتعثرة.

وكانت الجهات التنظيمية الأمريكية قد اتخذت إجراءات طارئة مطلع هذا الأسبوع، عقب انهيار بنك سيليكون فالي، شملت ضمان الودائع غير المؤمن عليها بالبنك.

وغالبًا ما يتردد المشترون المحتملون عندما تحاول الشركات المتعثرة بيع الأصول ومن أسباب ذلك إمكانية إلغاء صفقة أُبرمت قبل إشهار الإفلاس، إذا سعت الشركة لاحقًا إلى الحماية بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس الأمريكي، خلال إطار زمني معين.

والبنك الاستثماري وشركة الاستثمار المغامر التابعين لمجموعة إس. في. بي المالية، منفصلان عن بنك سيليكون فالي.

 

هوى مؤشر أسعار أسهم قطاع البنوك الأوروبية بحوالى 5.7 % في أسوأ أداء يومي منذ 4 مارس من العام الماضي

 

وفى ختام تداولات الاثنين، هوى مؤشر أسعار أسهم قطاع البنوك الأوروبية بحوالى 5.7 % في أسوأ أداء يومي منذ 4 مارس من العام الماضي، بسبب تداعيات أزمة إفلاس بنك سيليكون فالي الأمريكي وبيع وحدته البريطانية بجنيه استيرليني واحد لبنك HSBC فى أول أيام عمل هذا الأسبوع ليتراجع مؤشر ستوكس 600 لكبرى الشركات الأوروبية، بما يزيد عن  2.4 % فى بورصة يورونيكست لينخفض إلى 442 نقطة.