الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

فيتوريا: كهربا أبهرنى بتحركاته وسمحت لـ إمام عاشور بالزواج لهذا السبب

السبت 18/مارس/2023 - 03:53 م
 كهربا
كهربا

أثنى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، اليوم السبت، على محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، بعد اختياره ضمن قائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهتي مالاوي، في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقال فيتوريا، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر اتحاد الكرة المصري: "اخترت كهربا في القائمة، لأني أعلم أن لديه بعض الأمور التي ستفيدنا في مواجهتي مالاوي.. لقد أبهرني بتحركاته ولمساته داخل منطقة الجزاء".

وواصل: "أحمد الله أن كهربا سجل هاتريك أمس أمام القطن الكاميروني، لأن هذا يدعم قرارنا باختياره ضمن قائمة منتخب مصر".

وعن عدم انضمام أحمد الشيخ، لاعب غزل المحلة، أوضح فيتوريا أنه كان لديه قائمة مبدئية تضم 58 لاعبًا، مشيرًا إلى أن الأمر يتوقف على مستوى اللاعب في الفترة الأخيرة، ومدى علمه بأسلوب وأفكار الجهاز الفني للمنتخب.

وتابع: "الأمر يعتمد أيضًا على مستوى المنافسة التي يشارك فيها اللاعب.. لحسن الحظ كان لدينا عدد كبير من المهاجمين المتاحين للاختيار من بينهم، وحتى ننهي هذا الحديث، فإن الاختيار قراري".

زواج عاشور

وفي موضوع آخر، قال المدرب البرتغالي: "سمحت لإمام عاشور بالزواج يوم 21 مارس (آذار)، فهو لاعب محترف بأوروبا حاليًا، ونحاول المساعدة في تهيئة الأجواء بحيث يكون لديه استقرار كامل.. ووجود زوجته معه في أوروبا أمر مفيد له".

وواصل: "أتمنى نجاح إمام عاشور في الاحتراف (مع ميتيلاند الدنماركي) ودوري هو التعاون مع اللاعبين لخلق أجواء مستقرة.. وأي لاعب ليست لديه الرغبة أو الانتماء لمنتخب مصر، لن يكون ضمن اختياراتنا".

وأضاف أن التقارير الموجودة لدى الجهاز الفني، تفيد بأن محمد الشناوي ومحمد صبحي، حارسا الأهلي والزمالك، جاهزان للمشاركة بصفة طبيعية من الاثنين المقبل.

وأكد فيتوريا أنه غير قلق من مستوى الأهلي والزمالك مؤخرًا، معتبرًا أن منتخب مصر "عالم منفصل".

وأردف: "الجهاز الفني يعلم حالة اللاعبين جيدًا، ويؤمن بقدرتهم على تمثيل المنتخب".