الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التموين: وصول 26 ألف طن دجاج برازيلى خلال أسبوع

الأحد 19/مارس/2023 - 12:18 ص
وزير التموين
وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن اللحوم بمعرض أهلا رمضان في العاشر من رمضان، لحوم بلدي ويصل سعرها إلى 200 جنيه.

وطمأن وزير التموين خلال مداخلة تليفزيونية المواطنين بأن إمدادات السلع موجودة والمخزون الاستراتيجى من السلع يتخطى 6 أشهر، وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السلع متوافرة، ولا يوجد سبب للتزاحم على شرائها، قائلًا إن هناك مراكب قادمة بالدواجن خلال الأسبوع الجاري.

 

استقبال المجمعات الاستهلاكية 26 ألف طن دجاج برازيلي خلال أسبوع

 

وأشار إلى استقبال المجمعات الاستهلاكية 26 ألف طن دجاج برازيلي تدخل الأراضي المصرية خلال أسبوع، مؤكدا أن الوزارة تراعي توافر السلع خلال العام كله.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن استيراد لحوم من تشاد يأتي نتيجة مجهود كبير من الشركة الوطنية ووزارة الداخلية.

 

تتراوح أسعار اللحوم التشادية بين 140-160 جنيهًا للكيلو

 

وأضاف: سعر اللحوم السودانية 165 جنيها للكيلو ومن الممكن أن يكون أقل، ويجرى حاليا إقامة مزارع في أوغندا والسودان، موضحا أن ارتفاع الأعلاف تسبب في خروج بعض المزارع الصغيرة من دائرة الإنتاج.

وتتراوح أسعار اللحوم التشادية بين 140-160 جنيهًا للكيلو، وتباع بمحافظتي القاهرة والجيزة والمحافظات الأخرى، بينما تباع اللحوم البلدي بـ 165 جنيهًا بمنافذ التموين.

 

  • أماكن بيع اللحوم التشادية بالقاهرة والجيزة 

 

   تباع  اللحوم التشادية في المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية
   تباع اللحوم التشادية في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
   تباع اللحوم التشادية الطازجة في سيارات متنقلة

وفى وقت سابق، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25 ألف طن دواجن مجمدة.

وذكر أن الكميات التي ‏سوف تصل الموانئ المصرية بورسعيد، والإسكندرية حتى 23 ‏من الشهر الجاري، وسوف تصل إلى 3362 طنا و234 كيلوجرام ‏دواجن مجمدة، مؤكدا أن مينائي بورسعيد والإسكندرية قد ‏اتخاذا التدابير اللازمة لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً.

ومن جهته، صرح المتحدث ‏الرسمي للوزارة معاون معالي الوزير الدكتور أحمد كمال، أن ‏وزارة التموين تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا ‏رمضان بسعر 65 جنيها للكيلو.

ولفت إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض أهلا رمضان، ويتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة، مضيفا أن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تساهم في استقرار ‏السوق المحلي في أسعار الدواجن.‏