الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

صندوق تحيا مصر يقود قطار الخير في رمضان بـ 2 مليون وجبة

الإثنين 20/مارس/2023 - 01:02 ص
 صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

كشف محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن الصندوق يكثف قوافل الحماية الاجتماعية قبيل شهر رمضان، ويدشن قوافل أبواب الخير لإفطار الصائمين في رمضان.

وتابع خلال مداخلة هاتفية أنه سيتم توفير وجبات الإفطار والسحور والوصول إلى 2 مليون صائم.

توفير 200 طن سلع غذائية 

ولفت إلى أنه سيتم توفير 200 طن سلع غذائية من خلال قوافل الخير بسوهاج، إلى جانب توفير 2 مليون قطعة ملابس لنحو مليون مواطن.

معرض دكان الفرحة يوفر 20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية

وأكد محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن معرض دكان الفرحة يوفر 20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية، بينما قوافل أبواب الخير توفر 200 طن مواد غذائية جافة و7 أطنان لحوم ونصف طن دواجن.

تيسير زواج الفتيات الأولى بالرعاية 

وأشار إلى تكثيف أنشطة صندوق تحيا مصر لتخفيف الأعباء عن الأسر المستهدفة خلال الشهر الكريم، إضافة إلى تيسير زواج الفتيات الأولى بالرعاية من خلال توفير الأجهزة المنزلية لهن.

واستطرد محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن هناك عدد كبير من المتطوعين يشاركون في تقديم الخدمة للأسر الأولى بالرعاية. 

نفيذ مشروعات للمواطنين بقيمة 22 مليار جنيه منذ 2014

وأوضح أنه منذ عام 2014 نجح صندوق تحيا مصر في تنفيذ مشروعات للمواطنين بقيمة 22 مليار جنيه، إلى جانب توفير 36 ألف مشروع للمرأة المعيلة.

واختتم محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن صندوق تحيا مصر يعمل على توسيع قاعدة الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

إطلاق قوافل حملة أبواب الخير بمحافظة سوهاج

و الجدير بالذكر أن صندوق "تحيا مصر"قد أطلق أمس الأحد الموافق 19مارس 2023، قوافل حملة أبواب الخير بمحافظة سوهاج و ذلك لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية استعدادا لشهر رمضان المبارك .
يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية، بتكثيف أنشطة الصندوق لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسر المستهدفة خلال الشهر الكريم .

واستقبل القوافل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج تمهيدا لبدء عملية التوزيع في مراكز سوهاج، المنشأه،جرجا،دار السلام،البلينا،طما، المراغة،ساقلته وطهطا.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبدالفتاح إن حملة أبواب الخير تستهدف 2 مليون صائم، مضيفًا أن قوافل أبواب الخير توفر 200 طن مواد غذائية جافة و7 أطنان لحوم ونصف طن دواجن و3 طن خضروات و4 طن منتجات ألبان لصالح 20 ألف أسرة مستحقة .

وعقب انطلاق قوافل أبواب الخير افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج معرض دكان الفرحة الذي يوفر 20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية ضمن أكبر حملة كساء التي أطلقها الصندوق بالتعاون مع وزارة المالية لتوفير 2 مليون قطعة ملابس لنحو مليون مواطن .

وأعرب محافظ سوهاج عن سعادته بالجهود التي يقوم بها صندوق تحيا مصر لتوفير حياة كريمة للمواطنين الاولي بالرعاية لاسيما في محافظة سوهاج

وأضاف أن أنشطة الصندوق في المحافظة لا تتوقف عند برامج الحماية الاجتماعية حيث قام الصندوق بتنفيذ مشروعات التنمية المتكاملة في مركز طهطا وقام بتطوير٩ مدارس بالإضافة إلى ٣ مراكز شباب ووحدتين صحيتين ووحدة بيطرية.

وأكد المحافظ أن مبادرة دكان الفرحة التي ينفذها الصندوق أدخلت روح البهجة والسرور على الأسر المستحقة على مدار السنوات الماضية ليس فقط على مستوى توفير الملابس بل وتيسيرها لزواج الفتيات الاولي بالرعاية من خلال توفير أجود أنواع الأجهزة المنزلية والمفروشات التي ترفع عبء تجهيز الفتيات عن كاهل أسرها فضلا عن رعاية الأيتام وذوي الهمم

ودشن الصندوق مبادرة دكان الفرحة في شهر إبريل عام 2019، وتعمل المبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار القطع المناسبة بحرية تامة دون مقابل.

ونجحت المبادرة خلال الفترة الماضية في توفير أكثر من مليون قطعة ملابس جديدة استفاد منها ما يقرب من 350 ألف مواطن.

وتم تنظيم معارض لطلاب جامعات المنيا وجنوب الوادي والاسكندرية وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلوان فضلا عن تنظيم معارض للأسر الأولى بالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الهمم، في القاهرة والجيزة والشرقية والأقصر والواحات البحرية، وأسيوط وقنا، وشمال سيناء.