الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد تحذر من عدم استقرار الطقس بداية شهر رمضان

الخميس 23/مارس/2023 - 11:46 ص
حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد أول أيام رمضان؛ مؤكدة عدم استقرار الأجواء بفترات الليل والنهار.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية  إنه متوقع أن تشهد حالة الطقس برودة ليلًا وارتفاع طفيف في درجات الحرارة نهارًا؛ لتكون العظمى 27 نهارًا على القاهرة الكُبّرى.

الأرصاد تحذر من عدم استقرار الطقس بداية شهر رمضان

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن فترة الليل ستشهد انخفاض درجات الحرارة بأكثر من 10 درجات، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية ليلًا، لافتة إلى أن سقوط أمطار بين غزيرة ورعدية؛ تشمل محافظات شمال البلاد.

الطقس يشهد سقوط أمطار مساء الجمعة المقبلة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن هذه الأمطار ستبدأ في السقوط، على المنطقة الغربية، مساء الجمعة، لافتة إلى تأثر القاهرة الكبرى بالأمطار خلال فترات الليل؛ مؤكدة تقدم هذه الأمطار، يوم السبت، لشرق الجمهورية؛ في ظل وجود منخفض جوي، كما تشهد بعض المناطق من سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر تساقط سيول.

وأكدت منار غانم، سيشهد انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح؛ لتصل درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية؛ مؤكدة أن هذه الفترة ستشهد تقلبات جوية حادة وسريعة.

درجات الحرارة اليوم

وتسجل القاهرة الكبرى 27 درجة للحرارة العظمى، أما الصغرى تسجل 16 درجة، وتشهد فرصا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، فضلًا عن رياح معتدلة بسرعة 24 كم/س.

وتسجل محافظة سوهاج 30 درجة للحرارة العظمى، وقنا تسجل 31 درجة، والمنيا تسجل 30 درجة، والأقصر تسجل 30 درجة، وأسوان تسجل 31 درجة، أما الوادي الجديد تصل لـ 34 درجة.

الأرصاد الجوية

وعن حالة الطقس اليوم، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن جنوب الوجه البحري يشهد أمطارًا خفيفة على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، ورياحًا معتدلة بسرعة 24 كم/س.

أما السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فتشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، وغيومًا جزئية ورياحًا نشطة بسرعة 32 كم/س.