الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ترشيح محمد صلاح لجائزة لاعب شهر مارس في الدوري الإنجليزي

الخميس 23/مارس/2023 - 02:48 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن اللاعبين المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر مارس الجاري.

وشهدت قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر مارس الجاري، تواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، بعد تألقه رفقة الريدز.

قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر مارس

ونشرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر حسابها الرسمي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر مارس والتي جاءت كالتالي:

محمد صلاح نجم ليفربول.

تايرون مينجز لاعب أستون فيلا.

ألكسندر إيزاك لاعب نيوكاسل يونايتد.

أليكس ماك إليستر لاعب برايتون.

ليرونالردو تروسارد لاعب أرسنال.

بوكايو ساكا نجم أرسنال.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وفي سياق آخر، من المقرر أن يواجه فريق ليفربول نظيره فريق مانشستر سيتي، يوم السبت 1 أبريل المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتذاع المباراة بين الفريقين على قناة بي إن سبورتس المشفرة، المالكة لحقوق بث بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويحتل فريق مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 61 نقطة، بينما يتواجد فريق ليفربول في المركز السادس برصيد 42 نقطة.

الذكاء الاصطناعي يستبعد صلاح من قائمة عظماء ليفربول

فى سياق مختلف استبعد الذكاء الاصطناعي النجم المصري محمد صلاح من قائمة أعظم لاعبي ليفربول عبر التاريخ، بينما ضم زميله الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد والمدافع فيرجيل فان دايك، ضمن تشكيلة ضمت أساطير على رأسهم أيان راش.

وأصبح محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي بعدما تجاوز روبي فاولر برصيد 129 هدفًا، خلال 6 مواسم فقط، كما يعتبر الهداف التاريخي للنادي الأحمر في دوري أبطال أوروبا متجاوزًا ستيفن جيرارد.

لكن بالنسبة للذكاء الاصطناعي فإن أرقام صلاح المذكورة لا تكفي لأن يقتحم قائمة أفضل تشكيلة من لاعبي ليفربول عبر التاريخ.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية يوم الأربعاء تشكيلة من 11 لاعبًا اختارهم الذكاء الاصطناعي، إذ جاء الحارس راي كليمنس الذي لعب 14 موسمًا مع "الحمر" وأمامه رباعي مكون من زميليه فيل نيل في الظهير الأيسر وفي متوسط الدفاع الأسكتلندي آلان هانسن نجم الفريق في الثمانينات الميلادية، لكن المفاجأة كانت بتواجد الظهير الأيمن الحالي ترينت ألكسندر أرنولد وزميله الهولندي فيرجيل فان دايك في القائمة.

وفي خط الوسط، حضر كيفن كيغان على الجانب الأيسر، وفي الناحية المقابلة جون بارنز، وفي خط الوسط غراهام سونيس وستيفن جيرارد.

وحجز هداف ليفربول التاريخي إيان راش مكانه في خط الهجوم، وإلى جانبه اللاعب والمدرب السابق كيني دالغليش.

ويحتل محمد صلاح المركز السابق في ترتيب هدافي ليفربول الإنجليزي عبر التاريخ بواقع 178 هدفًا خلال 293 مباراة، لكنه مرشح أن ينهي الموسم في المركز الخامس، إذ يفصله فقط 8 أهداف عن ستيفن جيرارد، خامس الهدافين عبر التاريخ.