السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك كريدى اجريكول يقرر العدول عن مقترح توزيع أرباح 2022

الإثنين 27/مارس/2023 - 09:37 ص
كريدي أجريكول
كريدي أجريكول

قرر بنك كريدى اجريكول - مصر، العدول عن مقترح توزيع الأرباح عن العام الماضي، وعدم توزيعها.

جاء ذلك في بيان للبنك إلى بورصة مصر اليوم الاثنين، رهنًا بموافقة الجمعية العامة.


بنك كريدي أجريكول يقترح توزيع كوبون نقدي بواقع 1.55 جنيه للسهم

 

وكان مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر، اقترح توزيع كوبون نقدي بواقع 1.55 جنيه للسهم.


أرباح بنك كريدي أجريكول مصر ترتفع إلى 2.4 مليار جنيه في 2022


ويشار إلى أن بنك كريدي أجريكول مصر حقق أرباحًا بلغت 2.41 مليار جنيه في 2022، مقابل أرباح بلغت 1.61 مليار جنيه في 2021.

وارتفعت إيرادات البنك في العام الماضي إلى 6.33 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.2 مليار جنيه في 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحًا بقيمة 2.41 مليار جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.59 مليار جنيه في 2021.


كريدي أجريكول يوقع بروتوكولًا لاكتشاف وتطوير مهارات الطلاب التكنولوجية


وقع بنك كريدي أجريكول مصر، بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجياE-Just، لاكتشاف وتطوير مهارات الطلاب التكنولوجية والعلمية.

يتضمن البروتوكول تقديم التمويل المناسب الذي يتيح لهم الدراسة في الجامعة، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية لطلاب الجامعة داخل فروع البنك خلال العطلة الصيفية من كل عام، وذلك من خلال إعلان مشترك بين بنك كريدي أجريكول مصر والجامعة وإجراء التقييمات المطلوبة للطلاب المتقدمين للتدريب، وفقًا لبيان صحفي.


وقع البروتوكول كل من ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، وعمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-Justـ، بحضور مجموعة من أعضاء مجلس أمناء الجامعة وقيادات من مختلف قطاعات البنك.

قال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، أن البنك سيقوم بتدريب 20 طالبًا من الجامعة سنويًا في فروعه بمحافظة الإسكندرية، إضافة إلى تقديم المنتجات والخدمات المصرفية، بهدف تسهيل المعاملات المالية بين إدارة الجامعة والطلاب وأولياء الأمور.

وأكد لطفي، حرص البنك على تعزيز آليات الشمول المالي والعمل على دمج كافة الفئات داخل منظومة الشمول المالي، خاصة الشباب؛ كونهم الفئة العمرية الفاعلة بقوة في تحقيق رؤية مصر 2030، وذلك من خلال التعريف بالمنتجات البنكية، والتحول الرقمي، والتكنولوجيا المالية، وتنمية المهارات الخاصة بالموارد البشرية، وذلك بغرض التثقيف المالي لتأهيل الطلاب للتعامل مع هذا التطور، بما يناسب متطلبات سوق العمل ويتماشى مع التغيرات المتلاحقة في القطاع المصرفي إقليميًا وعالميًا.

 

وصرح عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إن هذا البروتوكول يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، التي تهدف إلى تخريج طلاب مبدعين ومختلفين من حيث تعرضهم لتجربة التعليم اليابانية، كما أنه من شأنه المساهمة في تشجيعهم على الابتكار لتسهيل المستقبل في مصر وتوفير كل الدعم الفني الذي يحتاجونه، مشيرًا إلى أن الجامعة توفر دائمًا فرص تدريب للطلاب في جميع المجالات من أجل تزويدهم بمهارات العمل على أرض الواقع.