الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مفاجأة.. إقصاء السنغال والجزائر والكاميرون ونيجيريا من أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

الأربعاء 29/مارس/2023 - 01:55 ص
تصفيات أمم أفريقيا
تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاماً

تشهد تصفيات أفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا وأولمبياد باريس، مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاء 4 منتخبات عملاقة، هي: السنغال والجزائر والكاميرون ونيجيريا، وذلك في اليوم الختامي للتصفيات الأولى قبل انطلاق الدورة المجمعة التي ستحدد المتأهلين الرسميين.

يشارك 8 منتخبات في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، وهى المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، ويتأهل أول 3 منتخبات إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحق أمام ممثل آسيا.

 

فرق المغرب ومصر وغانا والجابون وغينيا ومالي والكونغو حسمت تأهلها إلى أمم أفريقيا تحت 23 عاما 

 

يذكر أن فرق المغرب ومصر وغانا والجابون وغينيا ومالي والكونغو، حسمت تأهلها إلى أمم أفريقيا تحت 23 عاما ويتبقى فريق واحد، بينما يستضيف منتخب السودان فريق النيجر لحسم البطاقة الأخيرة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل سلبيا بدون أهداف.

وتلقى منتخب السنغال الأولمبي هزيمة أمام مالي بثلاثة أهداف دون مقابل في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات، المؤهلة للدور التالي في طريق التأهل إلى أولمبياد باريس، رغم تغلب أسود التيرانجا ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

كما غادر منتخب الجزائر الأولمبي بعد الخسارة أمام غانا بهدف دون مقابل في مباراة الإياب، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت في الجزائر.

بينما تلقى منتخب الكاميرون خسارة وفشل في التأهل إلى أمم أفريقيا بركلات الترجيح أمام الجابون بنتيجة 7-6. وبالرغم من تعويض منتخب الكاميرون الأولمبي خسارته في الذهاب بهدف دون مقابل ليفوز في الإياب بنفس النتيجة، قبل أن تتفوق الجابون بركلات الترجيح.

وأيضًا تلقى خسر منتخب نيجيريا الأولمبي أمام غينيا بهدفين دون مقابل، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

فى سياق أخر، انتهت مباراة المغرب وبيرو التى اقيمت مساء أمس بالتعادل السلبي، وكانت المبارة فى  ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد.

وكانت مباراة المغرب وبيرو ودية  فى إطار استعدادات المغرب لخوض غمار منافسات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار عقب التأهل رسميا للبطولة. 

انتظر منتخب المغرب 17 دقيقة ليشكل أول تهديد من تسديدة زكريا أبو خلال مرت جانو ولكنها مرت جانبا، من ثم  تراجع الأداء حتى تبادل لاعبو منتخب المغرب الكرة في الدقيقة 37، لتصل لحكيم زياش الذي سددها فوق العارضة بقليل.

وعاد زياش ليسدد بقوة في الدقيقة 73 كرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

وشهدت المباراة حالتي طرد في دقيقتين متتاليتين للنجم سفيان بوفال لاعب المغرب في الدقيقة 79، وسامبرانو من منتخب بيرو في الدقيقة 78.

وظهرت النية الهجومية لمنتخب البيرو فى الشوط الثانى، حيث حاول مباغتة دفاع المنتخب المغربي، لكن كل الهجمات انتهت خارج شباك ياسين بونو.