الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

غدا.. بدء صرف مستحقات المواطن على بطاقة التموين واستمرار صرف المنحة الاستثنائية

الجمعة 31/مارس/2023 - 05:52 م
وزير التموين
وزير التموين

أكدت وزارة التموين أنه ستبدأ غدًا منافذ صرف السلع التموينية في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع على بطاقة الدعم وقال روؤساء شركتي الجملة ‏‏( العامة – المصرية )

32 سلعة متوفرة وضخ 4 الاف طن سكر و3 ‏الاف طن زيت طعام يوميًا

وقالت الوزارة إنه تم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الارز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الاخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين او جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

 

وأضاف أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين ان الوزارة تضخ يوميًا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل الى 4 الاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ 3 الاف طن زيت طعام، وألف طن ارز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الاخرى على المنظومة.

واكد المتحدث ان وزير ‏التموين والتجارة، يتابع يوميًا ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم الى مستحقيه، واضاف احمد كمال ان نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 ك، وبحد اقصى 8 ك على البطاقة الـ 4 ‏افراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد اقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الاربع افراد، اما بالنسبة للارز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد افرادها الثلاثة 2 ك، او ما قل عن ذلك 1 ك فقط.

واشار ‏كمال الى ان الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب  من ٤ مليارات جنيه ‏شهريًا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏