الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بعد تأهل الأهلى.. موعد قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

الأحد 02/أبريل/2023 - 04:46 ص
محمود كهربا
محمود كهربا

خطف الأهلى مساء أمس مقعدًا ضمن الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي فى بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تفوقه على الهلال السودانى ليحجز بطاقة التأهل.

وتغلب فريق النادي الأهلي على الهلال السوداني مساء أمس بـ 3 أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب ستاد القاهرة، في الجولة الختامية للمجموعة الثانية بدوري الأبطال.

 

قائمة الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

ضمت قائمة الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كل من: الأهلي المصري، والوداد المغربي، وشبيبة القبائل الجزائري، وصن داونز الجنوب إفريقي، والرجاء المغربي، وسيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري.

من جانبه حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” موعد قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي تقام يوم 5 أبريل المقبل، وتحديدًا في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، بعدما اجتاز الأهلي عقبة الدور ثمن النهائي في مركز وصافة المجموعة الثانية، وأصبح في حكم المؤكد أن يلتقي الأهلي مع أحد متصدري المجموعات الثلاثة الأخرى في الدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة ذهاب الدور ربع النهائي على ملعبه بالقاهرة، على أن يخوض مباراة الإياب على ملعب الفريق المنافس.

تمكن النادي الأهلي من التأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة.

 

 الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

 

وتواجه الفريقين على إستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حيث افتتح محمود كهربا التسجيل للأهلي في شباك الهلال السوداني بالدقيقة 25.

فيما سجل حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي في شباك الهلال السوداني بالدقيقة 65، كما أحرز حسين الشحات هدف الأهلي الثالث في شباك الهلال السوداني، بالدقيقة 81.

 

بعد تأهل الأهلى.. موعد قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

 

كان الأهلي قد خسر مباراته أمام الهلال في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة ثم حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميروني بثلاثية دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى.

وتلقى هزيمة قاسية أمام صن داونز بخماسية مقابل هدفين ثم حقق فوزا كبيرا على القطن الكاميروني في ملعبه برباعية دون رد.

وتأهل الأهلي لدور المجموعات بعد الفوز في دور الـ 32 على اتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة.