الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وفاة مشجع الاتحاد السكندرى متأثرًا بإصابة مدرج صالة حسن مصطفى

الأحد 02/أبريل/2023 - 03:41 م
وفاة مشجع الاتحاد
وفاة مشجع الاتحاد السكندرى متأثرًا بإصابة مدرج صالة حسن مصطف

توفي إسلام زكي مشجع نادي الاتحاد السكندري، متأثرًا بالإصابات التي تعرض لها خلال حادث صالة حسن مصطفى في مباراة الأهلي، خلال شهر ديسمبر الماضي.

الاتحاد السكندري ينعى مشجع الفريق 

وقال نادي الاتحاد في بيان: ينعى مجلس إدارة النادي برئاسة محمد مصيلحى وأعضاء مجلس الإدارة ومدير عام النادي والأجهزة الفنية والإدارية والعاملين بالنادي وجماهير النادي العظيمة ببالغ الحزن والأسى إسلام محمد زكى شهيد حادث مدرج صالة حسن مصطفى فى مباراة الاتحاد السكندري والأهلي بكاس السوبر المصري لكرة السلة،  وقد رحل  الشهيد إلى جوار ربه راجين من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع  رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وجماهير زعيم الثغر جميعًا الصبر والسلوان.

وفاة مشجع الاتحاد السكندرى

وفاة إسلام زكي مشجع نادي الاتحاد السكندري 

وسيتم تشييع جنازة إسلام زكي مشجع فريق الاتحاد السكندري، عقب صلاة العصر بمسجد العمري، حيث سيتم دفنه في الباب الثالث بجوار عمود السواري في الإسكندرية، بينما سيكون العزاء اليوم أيضًا في منطقته بمحرم بيه.

وأصيب إسلام زكي، خلال مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، في كأس السوبر المصري لكرة السلة. 

وكان أصيب عدد من الجماهير خلال مباراة السوبر فى كرة السلة، إلا أن جميعهم قد غادروا المستشفى بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، فيما عدا إسلام زكي، التي اضطر لإجراء عملية جراحية، وظل في المستشفى منذ أواخر الشهر الماضي. 

العديد من الأزمات في الرياضة المصرية تتعلق بالسلامة

وشهدت الفترة السابقة العديد من الأزمات في الرياضة المصرية تتعلق بالسلامة في بعض المباريات وآخرها أحداث سوبر السلة بين فريقي الأهلي والاتحاد، وكان قبلها اشتباكات مباراة بدوري القسم الثالث الترسانة والسكة الحديد ، ومن قبلهم وفاة لاعب خلال مباراة في دوري الدرجة الثالثة.

و بعد تكرار الأحداث في وقت قليل، أدي إلي تساؤل الكثير حول وقوع تلك الأحداث ومن المتسبب بها، و بعد وقوع إصابات في حادث صالة حسن مصطفى ونقل المصابين إلى المستشفى بعد سقوط فاصل حديدى أو ستاند خاص بالكاميرات على مدرج خلال مباراة سوبر السلة التى أقيمت بين فريقى الأهلى والاتحاد.

وفي مباراة الترسانة والسكة الحديد بدوري الدرجة الثانية، وقعت اشتباكات عنيفة بين مسئولي وجماهير الترسانة مع حكم المباراة وعدد من إداريي نادي السكة الحديد، وصلت إلى إصابات ومحاضر في الشرطة.

الأزمة الأبرز كان سقوط "سامى سعيد" لاعب نادي مطروح الرياضى، متوفيا خلال مباراة فريقه أمام السلوم في دوري الدرجة الثالثة، وسط اتهام بعدم تواجد سيارة إسعاف في الملعب.

المادة 14 من قانون الرياضة تكشف سر أزمات الملاعب المصرية

تنص المادة 14 من قانون الرياضة رقم 71 الصادر في عام 2017، على أنه: “للجهة الإدارية المختصة مراقبة المنشآت الرياضية التابعة للهيئات الرياضية للتأكد من تطبيق المعايير المعتمدة في إجراءات الأمن والسلامة والخدمات الخاصة بتلك المنشآت، ولها أن تصدر إنذارا بالمخالفات حال عدم توافر معايير الأمن والسلامة وطلب إغلاق المنشأة، على أن يصدر قرار غلق المنشأة من الوزير المختص مسببًا”.