الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مشاركتها في MIPIM 2023 ساهمت فى الترويج العالمي لمنتجاتها

«مصر إيطاليا» تطور مشروعات تتخطي 7.1 ملايين متر مربع

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 11:20 ص

استعرضت شركة «مصر إيطاليا» العقارية خلال مشاركتها الأولى في معرض MIPIM 2023 الفرص الاستثمارية بمشروعاتها المميزة التي تمتد على مساحة 7.1 ملايين متر مربع، وباستثمارات تزيد على 3.5 مليارات دولار، حيث روَّجت الشركة لفرص سكنية وتجارية وفندقية.

«مصر إيطاليا» تطور مشروعات تتخطي 7.1 ملايين متر مربع 

3.5 مليارات دولار حجم استثمارات المشروعات 

وأكد المهندس محمد هاني العسال – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «مصر إيطاليا» العقارية – أن الشركة حصدت نتائج إيجابية من مشاركتها في معرض MIPIM 2023، حيث تم عقد عدد من اللقاءات لعرض أفكار وفرص الاستثمار التي توفرها مشروعات «مصر إيطاليا»، وكذلك التعرف على آخر مستجدات قطاع التشييد.


الترويج العالمي

محمد هاني العسال: عقدنا لقاءات واجتماعات مع مستثمرين أجانب  خلال المعرض 

وأوضح أن المشاركة في المعرض تتوافق مع استراتيجية الحكومة المصرية لزيادة مشاركة القطاع الخاص في دعم الاقتصاد المصري من خلال المشاركة في الفعاليات الدولية والعالمية، ووفرت المشاركة في MIPIM 2023 دعاية لفرص الاستثمار في مصر حاليًّا؛ لتشجيع المستثمر الأجنبي اعتمادًا على نجاح المستثمر المحلي، ولطمأنة الأجانب إلى السوق العقارية المصرية.

وأشار إلى أن المشاركة في MIPIM 2023 واحدة من الخطوات للترويج لمشروعات «مصر إيطاليا» عالميًّا.

محفظة متنوعة

وروَّجت «مصر إيطاليا» خلال MIPIM 2023 لعدد من المشروعات، من بينها «كايرو بيزنس بارك» و«جاردن 8» و«فينشي ستريت»، بالإضافة إلى عدد من الفرص الفندقية.

محمد خالد العسال: استهدفنا استقطاب الصناديق العالمية المهتمة بقطاعات الخدمات والضيافة

وقال المهندس محمد خالد العسال – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «مصر إيطاليا» العقارية – إن الشركة استهدفت من المشاركة في MIPIM استقطاب الصناديق العالمية والمستثمرين المهتمين بقطاعات الخدمات والضيافة والسياحة.

وأوضح أن الشركة لديها محفظة متنوعة من المشروعات التجارية الإدارية، وقامت خلال العام الماضي بتسليم مشروعين بالقاهرة الجديدة، من بينهما «كايرو بيزنس بارك»، كما تقوم بتنفيذ مشروعات تجارية إدارية بالعاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن الشركة تنفِّذ حاليًّا 4 فنادق، منها فندق بالعاصمة الإدارية تحت إدارة «ماريوت»، وفندق بالقاهرة الجديدة تحت إدارة «هيلتون»، وجارٍ تنفيذ الفندقين الآخرين والتخطيط لإنشاء فندقين جديدين.

«مصر إيطاليا» تطور مشروعات تتخطي 7.1 ملايين متر مربع 

وشدد على أن المشاركة في معرض MIPIM تحقق 3 أهداف هامة، من بينها جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، وكذلك التعرف على تجارب الدول الأخرى وأحدث مستجدات قطاع التشييد والبناء على مستوى العالم، وأيضًا إتاحة فرصة للمطور المصري لنقل خبراته إلى الخارج والتوسع في دول أخرى، خاصة أنه اكتسب خبرات واسعة في قطاع البناء خلال السنوات الماضية بفضل حركة التنمية والتعمير التي تشهدها مصر.

كريم العسال: المشاركة تُتيح استكشاف الفرص وتطورات قطاع الإنشاءات بالعالم

وأضاف المهندس كريم العسال – الرئيس التنفيذي لشركة «مصر إيطاليا» – أن معرض MIPIM يساهم في استكشاف المزيد من الفرص وآخِر تطورات قطاع الإنشاءات على المستوى العالمي، بما يصقل خبرات الشركة ويساهم في تطوير المنتجات.

وشدد على حرص الشركة على إدخال أحدث التقنيات في مشروعاتها والاستعانة بالخبراء والاستشاريين العالميين لتقديم قيمة مضافة للسوق.

وأوضح أن الشركة تحرص على تنويع مواقع المشروعات، وكذلك الاستخدامات، لتشمل السكني والسياحي والفندقي والتجاري الإداري.

ونفَّذت وسلَّمت شركة «مصر إيطاليا» على مدار  42 عامًا ما يتراوح بين 12 و15 ألف وحدة عقارية في السوق المصرية.