السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار الذهب العالمية تحقق أعلى ارتفاع منذ عام والأوقية تتجاوز 2000 دولار

السبت 08/أبريل/2023 - 07:47 م
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أغلقت أسعار الذهب فى أول أسابيع شهر أبريل في البورصة العالمية على ارتفاع، حيث حققت أعلى مستوياتها منذ مارس 2022 لتستقر فوق مستوى  2000 دولار للأونصة، بينما حملت بيانات الوظائف الأمريكية مفاجأة غير سارة للذهب نهاية الأسبوع، وفقًا لـ جولد بيليون.

وأغلقت أسعار الذهب الفورية فى تداولات الأسبوع الماضي مسجلة ارتفاع بنحو 2% تقريبًا مسجلة، لتغلق فوق المستوى 2000 دولار عند 2007 دولار للأونصة، وحقق المعدن النفيس ارتفاع خلال أول أسابيع التداول في شهر أبريل بعد أسبوعين من التراجع الذي غلب عليه التذبذب.

 

أغلقت أسعار الذهب الفورية فى تداولات الأسبوع الماضي مسجلة ارتفاع بنحو 2% تقريبًا مسجلة، لتغلق فوق المستوى 2000 دولار عند 2007 دولار للأونصة

 

كانت أسواق السلع كانت خلال تداولات يوم الجمعة العظيمة في الولايات المتحدة وأوروبا، وهو اليوم الذي صدرت فيه بيانات تقرير الوظائف الحكومي الأهم عن الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي لم يحدث أي تأثير على أسعار الذهب مع انتظار افتتاح تداولات الأسبوع الجاري لنشهد التأثير على أسواق الذهب والسلع بشكل عام.

 

الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 236 ألف وظيفة في مارس

 

وأظهرت البيانات أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 236 ألف وظيفة في مارس، وكانت التوقعات عند 228 ألف كما تم تعديل بيانات فبراير بالزيادة لتظهر بقيمة 326 ألف وظيفة بدلًا من 311 ألف وظيفة كما ورد سابقًا، وأظهر التقرير انخفاض معدل البطالة إلى 3.5% من 3.6% في فبراير. وارتفع متوسط الدخل في الساعة والذي يعكس تضخم الأجور بنسبة 0.3% في مارس بعد ارتفاعه بنسبة 0.2% في فبراير.

 

تقرير الوظائف كان تأثيره كان إيجابي بشكل كبير على الدولار الأمريكي خاصة مع ارتفاع متوسط الأجور

 

فيما قال التقرير الفني لجولد بيليون، إنه بالرغم من كون تقرير الوظائف الأمريكية أظهر أبطأ وتيرة نمو للوظائف خلال عامين، إلا أن تأثيره كان إيجابي بشكل كبير على الدولار الأمريكي خاصة مع تراجع معدلات البطالة وارتفاع متوسط الأجور، الأمر الذي من المتوقع أن يكون تأثيره سلبيا على الذهب مع افتتاح تداولات هذا الأسبوع.