الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزيرا السياحة والنقل يتابعان اخر المستجدات تنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت بمصر

الإثنين 10/أبريل/2023 - 03:12 م
وزيرا النقل والسياحة
وزيرا النقل والسياحة

التقى السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر والتأكد من عدم وجود أى معوقات تحول دون تنفيذ هذه الاستراتيجية.

 

 

 حضر الاجتماع اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحرى بوزارة النقل، والدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمُشرف على ملف سياحة اليخوت، والسيد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار.

مناقشة مستجدات خطة تطوير سياحة اليخوت

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات خطة تطوير سياحة اليخوت، واستعراض تطور الأعمال بالنافذة الواحدة لسياحة اليخوت والتي أطلقها قطاع النقل البحري حديثًا وتُمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات الأمنية، وكذلك متابعة ما يتم من أعمال للانتهاء من المرحلة الثانية من تطويرها.


و تطرق الاجتماع إلى مناقشة مقترح قيام الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وقطاع النقل البحري بتنفيذ خطة تسويقية للترويج لسياحة اليخوت والموانئ السياحية المصرية والتوقيت المناسب لذلك بما يساهم في تعظيم الاستفادة من سياحة اليخوت باعتبارها من الأنماط السياحية الهامة التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا.