الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اير كايرو تضم طائرتين إلي أسطولها يونيو القادم.. وأخرتين في مارس 2024

الإثنين 10/أبريل/2023 - 11:50 م
طائرات إير كايرو
طائرات إير كايرو


قال حسين الشريف، رئيس مجلس إدارة إير كايرو، إن شركته ستتسلم طائرتين جديدتين من طراز نيو 321 في هر، يونيو المقبل، مضيفا أنه من المنتظر أن تتسلم الشركة طائرتين اخريتين في مارس من العام القادم.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” إلى أنه باستلام الطائرات الجديدة يكون أسطول الشركة يمتلك 23 طائرة.

وتستهدف الشركة أن يصل عدد طائراتها الي 60  طائرة وفقا لتصريحات سابقة للشريف، الذى أوضح أن الطائرات تنضم إلي أسطول إيركايرو حصلت عليها الشركة بموجب نظام التأجير لمدة 11عامًا.

 

تسعي الشركة إلي زيادة أسطولها من الطائرات مع زيادة عدد الرحلات 

 

وتسعي الشركة إلي زيادة أسطولها من الطائرات مع زيادة عدد الرحلات التي تستهدف تسييرها، خاصة في فصل الصيف حيث تزيد عدد رحلاتها بواقع 100%عن الصيف الماضي.

وقال حسين الشريف، رئيس مجلس إدارة إير كايرو، إنه من المنتظر تسيير الشركة 60 رحلة إلي عواصم أوروبية، منها 10 إلي اسبانيا و25 إلي إيطاليا و7 رحلات إلي فرنسا، لافتًا إلى أن تلك الرحلات من القاهرة، على أن تكون العودة إلي الاقصر أو الغردقة.

وفى وقت سابق اتفقت شركة اير كايرو وشركة أورينت تورز، التابعة لشركة بيت الخبرة القابضة، الانتهاء من تجديد المراكب النيلية الجديدة حيث ستفتتح 4 مراكب بين الأقصر وأسوان، ومركبين في القاهرة عمل جولات ترويجية وورشة عمل في أسبانيا وفرنسا، مع شركات كترويج للسياحة الثقافية، والمقصد المصري بصفة عامة.

 

اعتبارا 20 أبريل القادم ستبدأ في تسيير رحلات من الرياض الي شرم الشيخ بواقع رحلتين أسبوعيا 

 

وأعلنت شركة إير كايرو إنه اعتبارا 20 أبريل القادم ستبدأ في تسيير رحلات من الرياض الي شرم الشيخ بواقع رحلتين أسبوعيا يومي الخميس والسبت من كل أسبوع.

يأتي هذا في إطار الخطة التي أعدتها الشركة لزيادة عدد رحلاتها خلال الصيف حيث من المنتظر أيضا أن تنظم رحلات  من 6 نقاط داخل ايطاليا وهى روما، ميلانو، بولونيا، كاتانيا، نابولى، بارى  الى الغردقة، شرم الشيخ، الاقصر، مرسى علم والقاهرة بواقع رحلتين اسبوعيا من كل نقطة، بالاضافة الى رحلة يوميا من القاهرة الى ميلانو.

وتأتى الزيادة والتوسع فى التشغيل فى ظل زيادة الطلب على رحلات المقاصد السياحية الى مصر.

ومن جانب آخر أعلنت  الشركة انه من يوم الثلاثاء المقبل الموافق  21 فبراير 2023 إعادة  تشغيل رحلاتها من مطار سفنكس.