السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

خالد مرتجى: الأهلى الأعظم فى أفريقيا ونادى القرن غصب عن أى حد

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 08:08 ص
خالد مرتجى
خالد مرتجى

أبدى خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، سعادته بالتتويج بلقب كأس مصر أمام بيراميدز مساء الإثنين.

وكان الأهلي قد انتصر على بيراميدز مساء الإثنين، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، بنهائي كأس مصر 2021-2022.

خالد مرتجى: أبارك لمصر والأهلاوية لقد أحمرت القاهرة بأعلام الأهلي

وقال خالد مرتجي في تصريحات لقناة الحدث: "أبارك لمصر والأهلاوية، لقد أحمرت القاهرة بأعلام الأهلي، ودائما الأهلي مصدر سعادة الأهلاوية".

وأضاف: "نمتلك ما يقرب من 70 أو 80 مليون أهلاوي، حالتهم المزاجية تكون جيدة عندما نفوز بالبطولات".

خالد مرتجى:  الأهلي الأكثر تتويجا محليا

وأكمل أمين صندوق النادي الأهلي: "هذه بطولة تضاف لتاريخ الأهلي، الأهلي الأكثر تتويجا محليا وثاني أكثر تتويجا عالميا".

وأتم: "الدولاب بتاعنا كبير أوي ولذلك نحن الأعظم في أفريقيا، ونحن نادي القرن في أفريقيا غصب عن أي حد"".

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع الزمالك يوم 5 مايو القادم، في السوبر المصري، باللقاء الذي سيقام في الإمارات.

ويشارك الأهلي بوصفه بطل كأس مصر، فيما يظهر الزمالك في نهائي كأس السوبر بعدما حصد لقب الدوري المصري في موسم 2021-2022.

فاز المارد الأحمر ببطولة كأس مصر نسخة 2022 بالفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولى.

أحرز أهداف المباراة وليد الكرتي لفريق بيراميدز في الدقيقة 72 وتعادل كهربا للأهلي بعدها بدقيقتين، ثم سجل حمدى فتحى هدف الأهلى الثانى فى الدقيقة 60 من الشوط الثانى.

 

بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين

 

بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين وتعرض قميص محمد هاني للتمزيق بعد كرة مشتركة مع رمضان صبحي وتم إستبدال القميص ويعود اللعب لوسط الملعب ثم يتعرض محمد هاني ومحمد الشناوي لإصابات بسيطة أستلزمت تدخل الجهاز الطبي قبل أن يواصل الثنائي أداء اللقاء.

الأداء مازال يشهد تراجع من الفريقين وسلبية وغادر رامي ربيعة الملعب للإصابة في الدقيقة 23 بعدما سقط على "كتفه" وحاول الجهاز الطبي للأهلي إسعاف اللاعب ليواصل اللعب لكن دون جدوى ليُغادر الملعب ويشارك ياسر إبراهيم بدلًا منه.

وسدد على معلول ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم بسنتيمرات، وبعدها لعب الشحات كرة من ناحية الشمال إرتقى لها كهربا وسددها برأسه جاءت أعلى العارضة، وأشهر أمين عمر بطاقة صفراء لـ بلاتي توريه للخشونة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من الفريقين للتسجيل وفي الدقيقة 37 لمست كرة سددها عمرو السولية فى أسامة جلال ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو ليرفض إحتساب ركلة جزاء للأهلي ويأمر باستمرار اللعب.

 

أهدر كهربا فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي

 

وأهدر كهربا فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي بعدما تلقى تمريرة رائعة من على معلول لكن كهربا سجها بعيدًا عن الشباك، ونال إبراهيم عادل بطاقة صفراء للخشونة مع ياسر إبراهيم، وتعرض عبد الله السعيد لإصابة غادر على أثرها اللقاء بعدها ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وخاض مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل مكون من:

 

تشكيل الأهلي

 

محمد الشناوي - حراسة المرمى

محمد عبد المنعم، محمد هاني، رامي ربيعة، وعلي معلول  في الدفاع، حمدي فتحي، مروان عطية، وعمرو السولية - الوسط.

حسين الشحات، بيرسي تاو، ومحمود كهربا - الهجوم.

والتقى الأهلى وبيراميدز فى 16 مباراة سابقة بواقع 13 مباراة في الدوري و3 مباريات بكأس مصر، وحقق المارد الأحمر الفوز في 7 لقاءات، وحقق بيراميدز الفوز فى 5 لقاءات وانتهت 4 مواجهات أخرى بالتعادل، وسجل الأهلى 20 هدفًا وسجل بيراميدز 11 هدف، وكان التعادل السلبى شعار أول مواجهة بين الفريقين فيما انتهت المواجهة الأخيرة بفوز الاهلى بثلاثية دون رد، كما حقق الأهلى الفوز بخماسية دون رد وهو أكبر فوز.

وافتقد الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى خدمات الثنائى محمود متولى وطاهر طاهر أمام بيراميدز فى نهائى بطولة كأس مصر لكرة القدم.