الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركات السياحة تطالب بالسماح باستيراد سيارات من الخارج بموديلات سابقة

الخميس 13/أبريل/2023 - 09:45 م
أصول مصر

قال هشام ادريس، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ان شركات السياحة ستتقدم بطلب الي الوزير  للسماح الشركات باستيراد اتوبيسات وعربيات نقل سياحي من الخارج بموديلات سابقة لمدة ثلاث سنوات، وذلك للتغلب علي مشكلة النقل السياحي حيث يوجد عجز في اتوبيسات النقل.

وعلمت اصول مصر أن وزير السياحة  كلف غادة شلبى، نائب وزير السياحة والأثار لشئون السياحة بإعاداد مذكرة شاملة وافية حول هذه المشكلة والحلول المقترحة، حرصًا على توفير الراحة والمتعة للسائحين والمستخدمين لهذه الحافلات.


كما سيتم  عقد إجتماع يضم المسئولين بيضم المسئولين بإتحاد الغرف السياحية ـ وغرفة الشركات السياحية، وغدد من الخبراء فى هذا المجال لتقديم هذه المذكرة وما تتضمنه من حلول إلى مجلس الوزراء بعد دراستها من الناحية القانونية والفنية.

وطالب أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، خلال لقائه بعدد من أعضاء جمعية السياحة الثقافية الشركات التي تتعامل مع السوق الصيني ضرورة  تقديم برامج سياحية ذات مستويات عالي لجذب السائحين الصنييين ممن يتميزون بالإنفاق العالى، وإستثمار حالة  الدعم من قبل الحكومة الصينية لمصر، مشيرا الي انه
يأمل أن تتمكن الشركات السياحية العاملة فى السوق الصينى أن تحقق وأن تتجاوز الأرقام القياسية للسياحة الصينية لمصر  وكانت 280 ألف سائح صينى وهو الرقم الأكبر للحركة الصينية إلى مصر عبر السنوات العشرين الأخيرة.

وتابع الوزير  أن التسهيلات التي قدمتها مصر من إجراءات فى الدخول والمساعدة من قبل  هيئة تنشيط السياحة للشركات العاملة في هذه السوق ويجدب أن توجه لصالح زيادة الحركة الوافدة من الصين ويمكنها  تعويض جزءًا كبيرًا من انخفاض السياحة الوافدة من أوربا نتيجة للأزمات العالمية الحالية.
وحذر وزير السياحة والآثار من إتجاه الشركات إلى للتلاعب  بلتخفيض أسعار البرنامج السياحي بالنسبة للسياح الصينيين  تحت دواعى حذب السياحة الصينية، مشيرًا إلى أن هذا يضر  بالسوق المصرى هناك وملوحًا بإتخاذ الإجراءات القثانونية تجاه من يحاول  الإضرار بسمعة مصر خاصة أن قيمة البرنامج تُمثل سعر التكلفة فقط على ألا تقوم أي من الشركات ببيع البرنامج السياحي لمصر بأقل من سعر التكلفة أو فيما يعرف بحرق الأسعار.