الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القوات المسلحة تهيب بالحفاظ على القوات المصرية المشاركة في تدريبات بالسوادن

السبت 15/أبريل/2023 - 07:35 م
أصول مصر

أهابت القوات المسلحة المصرية بالحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية المشاركة في إجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن القوات المسلحة المصرية تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية، وفى إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان جار التنسيق مع الجهات المعنية فى السودان لضمان تأمين القوات المصرية.

 

القوات المسلحة المصرية تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية

 

وتابع: وتهيب القوات المسلحة المصرية الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية.

كانت وزارة الخارجية قد قالت إن القطاع القنصلي بالوزارة يتابع على مدار الساعة أوضاع المواطنين المصريين المقيمين في جميع أنحاء جمهورية السودان، على خلفية التوترات التي تشهدها منذ صباح اليوم.

وأصدرت السفارة المصرية فى الخرطوم بيانًا طالبت فيه المواطنين المصريين المقيمين في السودان يتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوترات والإقلال من التحركات غير الضرورية والتزام المنازل لحين استقرار الأوضاع.

وتتواصل السفارة مع المواطنين والطلبة المصريين المقيمين في السودان لتقديم جميع أوجه الرعاية لهم.

 

أهابت وزارة الخارجية بجميع المصريين الموجودين في السودان بالتواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم فى حالة تعرضهم لأي مخاطر

 

وأهابت وزارة الخارجية بجميع المصريين الموجودين في السودان بالتواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم فى حالة تعرضهم لأي مخاطر، وذلك لتقديم الرعاية اللازمة لهم.  

وفى وقت سابق، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، إن هناك قوات متمردة على الدولة والسيادة الوطنية، وأنها تتصدى لعدو يحاول السيطرة على المواقع الاستراتيجية فى البلاد.

كما قالت القوات المسلحة السودانية، فى بيانا صحفيا نشرته وكالة الأنباء السودانية سونا، "إلى جماهير شعبنا الابي تتواصل حلقات التآمر والعدوان على بلادنا من قبل القوات المتمردة على الدولة وعلى السيادة الوطنية".

وأضافت: "يخوض أبناؤكم في القوات المسلحة منذ صباح اليوم معركة الحق والكرامة الوطنية ويبذلون دماءهم الغالية رخيصة في سبيل الكرامة الوطنية وسننتصر بأذن الله ".

وتابعت: "تتصدى قواتنا في هذه اللحظات للعدو الذي يدفع بقواته من قواعده المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة في محاولات للسيطرة على المواقع الاستراتيجية بمافيها القصر الجمهوري والقيادة العامة ومقر رئيس مجلس السيادة وستخيب مساعيهم الأثمة وتتكسر أمام عزم وإرادة وجسارة أبناءكم في القوات المسلحة".