الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

البابا تواضروس: الكنيسة الأرذوكسية وأبنائها فى السودان بخير

الإثنين 17/أبريل/2023 - 09:20 م
البابا تواضروس
البابا تواضروس

صرح قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بأن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في السودان وجميع أبنائها بخير، ولا يوجد أى مشكلة لأبناء الكنيسة هناك.

 

البابا تواضروس: الكنيسة الأرذوكسية وأبنائها فى السودان بخير 

 

وأضاف قداسة البابا تواضروس الثاني في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الأمور بخير للجميع، وذلك ردا على سؤال حول أبناء الكنيسة الأرثوذكسية في السودان، وهل هناك أى مشكلات أم أن الأمور مستقرة.

 

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني صلوات قداس عيد القيامة المجيد من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

 

كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد ترأس صلوات قداس عيد القيامة المجيد، من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأكد في عظته إننا نصلي من أجل كل أحد ومن أجل النزاعات والصراعات والحروب الموجودة في مواضع كثيرة، ونشكر الله على السلام الذي في بلادنا، ونصلي من أجل كل إنسان يحتاج إلى الصلاة إن كان في ضيقة أو مشكلة، وأننا نصلي من أجل البلاد التي تعرضت لزلازل وأزمات وكوارث، ومن أجل الإنسانية كلها.

 

دعوة للجميع للتحلي بالعين الإيجابية لكي نستطيع أن نعمل معًا ونبني مجتمعنا 

 

واختتم قداسته حديثه بدعوة للجميع للتحلي بالعين الإيجابية لكي نستطيع أن نعمل معًا ونبني مجتمعنا ووطننا ونفرح بعمل الله في بلادنا العزيزة مصر.

وفى وقت سابق، أجرى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، اتصالين هاتفيين اليوم مع محمود علي يوسف، وزير خارجية جمهورية جيبوتي، ودينج داو القائم بأعمال وزير خارجية جنوب السودان، لبحث تطورات الأزمة الراهنة في السودان.

 

البابا تواضروس: الكنيسة الأرذوكسية وأبنائها فى السودان بخير 

 

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الاتصالين جاء في إطار عضوية البلدين في الوفد الرئاسي المقرر إيفاده للسودان من قبل منظمة إيجاد للوساطة، بالإضافة إلى إعلان الرئيسين المصري والجنوب سوداني عن استعداد البلدين للقيام بالوساطة بين الأطراف السودانية.

ولفت السفير أبو زيد إلى أن الوزير سامح شكري أكد على أهمية التعامل مع النزاع الجاري باعتباره شأنًا داخليًا، مع النأي عن التدخل فيه بصورة تفاقم من حدة النزاع، وهو ما أمن عليه المسئولان الجيبوتي والجنوب سوداني.

 

ضرورة تكامل كافة الجهود للحفاظ على استقرار وسلامة دولة السودان الشقيقة 

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن الوزير شكري شدد خلال الاتصالين أيضًا على ضرورة تكامل كافة الجهود للحفاظ على استقرار وسلامة دولة السودان الشقيقة وشعبها، وضرورة التركيز على التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بين الأطراف المتصارعة، مبرزًا الجهود التي تضطلع بها الجامعة العربية في هذا الشأن ومنذ عقد الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة أمس 16أبريل الجاري.