الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة تنصح المرأة بـ 5 أشياء للحفاظ على صحتها النفسية

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 08:00 ص
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عدد من النصائح للسيدات للاهتمام والحرص على سلامة الصحة النفسية.

 

إرشادات الاهتمام والحرض على السلامة والصحة النفسية

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن إرشادات الاهتمام والحرض على السلامة والصحة النفسية جاءت كالآتي:-  

 

الصحة تنصح المرأة بـ 5 أشياء للحفاظ على صحتها النفسية

 

  • مارسي الرياضة بانتظام
  • تناولي طعام صحي
  • عبري عن مشاعرك
  • استمتعي بقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء
  • احصلي على قسط كاف من النوم لمدة 8 ساعات يوميًا

 

وزير الصحة يشارك فى قداس عيد القيامة المجيد الذي ترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

 

وفي سياق أخر شارك الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، في قداس عيد القيامة المجيد الذي ترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالكنيسة الكاتدرائية المرقسية في العباسية.

 

الصحة تنصح المرأة بـ 5 أشياء للحفاظ على صحتها النفسية

 

وتقدم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بأخلص التهاني القلبية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد، داعيًا الله عز وجل أن يجعله عيدا سعيدا مباركا على جميع الأخوة الأقباط، وعلى مصرنا الحبيبة بالمزيد من التقدم والرقي والازدهار، وأن تعم المحبة والسلام بين أبناء الوطن جميعًا.

 

الخدمات الطبية التي توفرها الوزارة في الكنيسة الكاتدرائية خلال الاحتفالات بعيد القيامة المجيد

 

كما تفقد وزير الصحة والسكان، الخدمات الطبية التي توفرها الوزارة في الكنيسة الكاتدرائية خلال أيام الاحتفالات بعيد القيامة المجيد، والتي تقدم من خلال 3 عيادات متنقلة في تخصصات الأسنان والباطنة والأطفال، وسيارة عيادة مبادرة الرئيس لصحة المرأة، إلى جانب 4 سيارات إسعاف متمركزة داخل الكاتدرائية، وعدد من السيارات في محيطها.

 

توزيع هدايا تحمل شعار 100 مليون صحة والمستلزمات الوقائية من الكمامات والمطهرات بالمجان

 

علاوة على فرق التوعية والتواصل المجتمعي الذين يجوبون الكاتدرائية لتوعية المواطنين بالخدمات المتاحة، مع توزيع هدايا تحمل شعار 100 مليون صحة والمستلزمات الوقائية من الكمامات والمطهرات بالمجان، إلى جانب 4 سيارات إسعاف متمركزة داخل الكاتدرائية، وعدد من السيارات في محيطها.