الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إقالة رئيس تحرير مجلة ألمانية بسبب الذكاء الاصطناعى

الأحد 23/أبريل/2023 - 05:30 م
أصول مصر

 

تسبب نشر مقابلة وهمية أجريت بتقنية الذكاء الاصطناعى فى إقالة آن هوفمان رئيس تحرير مجلة “دي أكتوايله” الألمانية من منصبها، المقابلة المتخيلة أجريا مع بطل العالم السابق للفورمولا واحد سبع مرات مكايل شوماخر، وذلك بحسب ما أعلنت مجموعة “فونكه” الإعلامية السبت.

 

تضمنت المقابلة اقتباسات منسوبة إلى شوماخر بطل العالم السابق للفورمولا ون ناقش فيها حياته العائلية منذ الحادث وحالته الصحية

 

وأثارت آن هوفمان عاصفة من الجدل عندما نشرت المجلة مقابلة مزعومة مع شوماخر، هي الأولى له منذ تعرضه لإصابة خطيرة في الدماغ في عام 2013 في حادث تزلج في جبال الألب الفرنسية، وتضمنت المقابلة اقتباسات منسوبة إلى شوماخر، ناقش فيها حياته العائلية منذ الحادث وحالته الصحية.

فيما أكد متحدث باسم عائلة شوماخر التي حرصت على إبقاء حالة سائق فيراري ومرسيدس السابق سرية، أن الأخيرة تخطط لاتخاذ إجراءات قانونية خلال المقابلة مع “أي أس بي أن”.

وقدمت بيانكا بولمان، وهي مديرة مجموعة “فونكه” الإعلامية اعتذارًا لعائلة شوماخر، وقالت في بيان إن المقالة كانت سيئة الذوق ومضللة ولم يكن يجب أن تظهر على الإطلاق”.

وأضافت إن المقابلة لا تفي بأي شكل من الأشكال بمعايير الصحافة التي نتوقعها نحن وقراؤنا من مجموعة مثل فونكه.

وتابعت: لقد أُعفيت رئيسة تحرير دي أكتوايله آن هوفمان من منصبها المسؤولة عنه منذ العام 2009، بمفعول فوري”.

وتضمنت المقابلة اقتباسات منسوبة إلى شوماخر، ناقش فيها حياته العائلية منذ الحادث وحالته الصحية.

 

 ابتكار تقنية جديدة تعتمد على الذكاء الصناعي تفيد أصحاب السيارات في تفادى المواقف السيئة

 

فى سياق أخر وفيما يخص الذكاء الاصطناعى، أعلن فريق من الباحثين التقنيين بجامعة ميونخ الألمانية عن ابتكار تقنية جديدة تعتمد على الذكاء الصناعي تفيد أصحاب السيارات في تفادى المواقف السيئة التي تحدث أثناء القيادة، ووفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية فإن المنظومة الجديدة تعتمد على وحدات استشعار وكاميرات لتصوير البيئة المحيطة بالسيارة أثناء الحركة، مع تسجيل كافة البيانات الخاصة بالتشغيل، مثل ظروف الطريق وزوايا العجل والمناخ والسرعة ودرجة الرؤية. وتصدر تقنيات الذكاء الصناعي التي تتحكم في المنظومة قراراتها اعتمادا على هذه البيانات. وعندما ترصد المنظومة احتمال حدوث موقف خطير قد يتطلب مساعدة السائق، فإنها تقوم بتحذيره بشكل مسبق من أجل التدخل في الوقت المناسب.