الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تحديث لـ واتس آب يتيح لمنصة الدردشة منافسة تطبيق تليجرام

الإثنين 24/أبريل/2023 - 07:10 م
تطبيق واتس أب
تطبيق واتس أب

كشفت تقارير صحفية عالمية أن منصة واتس آب تعمل على تحديث جديد يجعلها تدخل فى منافسة قوية مع تطبيق تليجرام فيما يخص عالم “القنوات”.

كشف موقع “وابيتاإنفو” الخاص بإصدارات “واتساب بيتا” التجريبية، عن أن منصة التراسل طرحت تحديثًا تجريبيًّا جديدًا يتيح خاصية جديدة أطلقت عليها “قنوات واتساب”.

وعلى عكس الدردشات العادية فقد لا تكون “قنوات واتساب” محمية بنظام تشفير من “طرف إلى طرف”، كما أنه من المتوقع أن تظل عضوية المستخدمين في القنوات خاصة، وستظهر “قنوات واتساب” في علامة تبويب جديدة بالقسم الخاص بها، كما سيسمح هذا القسم للمستخدمين باكتشاف قنوات جديدة عبر زر البحث عن القنوات.

 

على عكس الدردشات العادية قد لا تكون “قنوات واتساب” محمية بنظام تشفير من “طرف إلى طرف”

 

وتشير المعلومات المتاحة الخاصة بالتقنية الجديدة إلى أن “واتساب” لن تعرض أي معلومات شخصية خاصة بالمستخدمين عبر تلك القنوات، مثل أسمائهم أو أرقام هواتفهم.

ويقدم تطبيق “تليجرام” خاصية “القنوات” تلك منذ فترة وهي تسمح للمستخدمين بالاشتراك في مجموعات البث فقط، مما يسمح بنشر المعلومات أو التحديثات للمشتركين، ويتلقى المستخدمون إشعارات بالرسائل الجديدة المنشورة في القنوات، والتي تعمل مثل مجموعات القراءة فقط.

 

يتعين على المستخدمين الاشتراك يدويًّا في تلك القنوات عن طريق البحث عن اسم القناة أو معالجها

 

وتشير المعلومات إلى أنه سيتعين على المستخدمين الاشتراك يدويًّا في تلك القنوات عن طريق البحث عن اسم القناة أو معالجها، ولن تكون هناك أي توصيات خوارزمية أو رسم بياني اجتماعي يقترح قنوات جديدة للمستخدمين.

وأصبحت تلك التقنية متاحة عبر الإصدار التجريبي “واتساب بيتا” لنظاميْ تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، لكن المنصة تشير إلى أن تلك الميزة لا تزال قيد التطوير، وقد تشهد تغييرات كبيرة تم طرحها في الإصدار العام.

وأضافت منصة واتساب فى وقت سابق، خاصية الأفتار إلى بعض مستخدمي نسخة بيتا التجريبية من التطبيق الذي يتبنى هذه الميزة.

وأوضح موقع "أندرويد بوليس" أنها وصلت إلى ماسنجر وإنستجرام التابعين إلى نفس شركة ميتا المالكة لجميع هذه التطبيقات، لافتا إلى أن نسخة بيتا بدأت بالسماح للمختبرين بأن يعدوا فعليًا الأفتار على المنصة للمرة الأولى.

هذا ويشبه الأفتار مجسم شخصية «بيتموجي» التي تظهر في الملصقات الجديدة على منصة سناب تشات وتطبيقات المراسلة الأخرى، فيما سيقدم أفتار المستخدم على واتساب أيضًا حزمة ملصقات قابلة للاستخدام ضمن التطبيق.