السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

سخرية واستهزاء.. كيف تناول المشاهير توقف علامات التوثيق على تويتر؟ (صور)

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 09:00 م
أصول مصر

يستمر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في سياساته المتخبطة التي تثير الجدل بل والأزمات، والتي كان آخرها إزالة علامات التوثيق الزرقاء عن مستخدمي تويتر الذين لا يدفعون اشتراكها المطلوب، لكنه في الأخير عاد وتراجع عن هذا القرار.

نجوم وفنانون ورجال أعمال

في تلك الأثناء تناول نجوم وفنانون ورجال أعمال الأمر بسخرية واستهزاء من سياسات تويتر التي جعلت الملياردير الأمريكي في مأزق كبير.

هنيدي يسخر

قبل رجوع العلامة التوثيقية على صفحته علق الفنان محمد هنيدي، بشكل ساخر على النظام الجديد الذي قرر "تويتر" اتباعه تجاه الحسابات والصفحات الموثقة بالعلامة الزرقاء.

وكتب هنيدي حينها عبر حسابه على تويتر: "دلوقتي بعد ما تويتر كله بقي موثق وأزرق في أزرق.. نشيل العلامة بقى ونبقى إحنا المميزين".

توثيق الصفحات على تويتر

بعد يومين نقل هنيدي على صفحته أيضا: بعد التويتة اللي نزلتها لقيت علامة التوثيق ظهرت تاني واني اشتركت في خدمة تويتر بلو.. مع اني مشتركتش..بس واضح ان ابو نسب ايلون ماسك حب يعمل معانا الواجب.. ودفعلي الاشتراك بتاع الخدمة من جيبه".

ورد عليه حينها رجل الأعمال نجيب ساويرس قائلا في قالب سخرية: طب كلمهًولى الله يخليك …يكمل الواجب..".

الفنانين المصريين وعلامات تويتر الزرقاء

الفنان أحمد السعدني هو الآخر لم يمر على الأمر مرور الكرام، بل تناول قرار إيلون ماسك بسخرية لاذعة، إذ قال" علامه زرقاء ايه يا باشا اللي ب ٣٥٠٠ في السنه ان شاء الله ما حد اتاكد انه انا علي الاقل نعرف "نشتم" اللي عايزينه براحتنا 😅😅 #امك_حلوه_يا_ماسك".

نبيل الحلفاوي يرد على السعدني

ورد عليه الفنان نبيل الحلفاوي قائلا: " ماتشتموش يا احمد.. هيقفلك الحساب. بس عموما دي ما تزعلش عندهم. بالعكس🙂

وأضاف: ألف مبروك يا حبيبي على الشغل الحلو. كنت فرحان بيك.ودايما يا رب.وإيه الأكشن الحلو والطبيعي ده. أكيد مش وراثة😇".

أزمة أخرى

يشار إلى أن بعد قرار الملياردير الأميركي إيلون ماسك، رجوع علامات التوثيق الزرقاء مرة أخري لمستخدمي تويتر، إلا أنه بذلك فجر أزمة جديدة إذ أعيدت علامات التوثيق هذه لحسابات مشاهير غادروا الحياة منذ زمن، ما أثار موجة جديدة من الانتقادات.

حسابات متوفين

وأضافت المنصة العلامة الزرقاء إلى حسابات متوفين، بما في ذلك رئيس الطهاة والمذيع في نيويورك أنطوني بوردان، الذي توفي عام 2018، ورئيس الطهاة والمذيع في نيويورك أنطوني بوردان، واللاعب كرة القدم البرازيلي بيليه، الذي وافته المنية العام الماضي، بجانب مايكل جاكسون وتشادويك بوسمان.

ما أثار الجدل بشكل أكبر أنه كتب على صفحاتهم أن النجوم المتوفين "اشتركوا في Twitter Blue" وتحققوا من أرقام هواتفهم.