الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فنادق القاهرة كاملة العدد في عيد الفطر.. وتوافد ألماني لافت على الغردقة

الأحد 30/أبريل/2023 - 12:18 ص
أصول مصر


شهدت أغلب فنادق الجمهورية زياده في أعدادها من الرواد من العرب والأجانب أو المصريين خلال إجازه العيد.

وقال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الالكترونية بغرفة شركات السياحة، إن القاهرة سجلت نسب إشغال بلغت 100% في  كل الفنادق الخمس نجوم، من جنسيات مختلفة منها الأمريكي والألماني والإسباني، وبعض  الجنسيات من السوق العربي.

وفيما يتعلق بمدينة الغردقة أشار محمد فاروق، إلى أن السياح الألمان كانوا النسبة الأكبر بالمدينة، بنسب اكبر من المعتاد في كل عام، فضلا عن السوق الصيني الذي بدآ يتواجد في الغردقة، وكذلك السوق الإسباني والمصريين، وبلغت نسبة الإشغال في المدينة نحو 90%، مضيفا أن الصيف القادم سيشهد زيادة في الإقبال من السوق الألماني، مع وجود حجوزات مؤكدة.

 

مدينة شرم الشيخ شهدت عددًا كبيرًا من العرب خلال فترة العيد

 

وقال  رئيس شعبة السياحة الالكترونية إن مدينة شرم الشيخ شهدت عدد كبير من العرب خلال فترة العيد، وأيضًا من السوق الإيطالي الذي يعتبر الزيون الرئيسي للمدينة، فضلا عن وجود سائحين  من اسرائيل وأسواق كازاخستان وأرمينيا، مشيرًا إلى أن الصيف القادم سيشهد إقبالًا كبيرًا من السوق العربي، نظرا لوجود عدد من الرحلات من تلك الأسواق حيث تسير شركة فلاي دبي رحلات مباشره إلى شرم الشيخ، وكذلك طيران ناس وطيران العربية.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالإسكندرية، فقد سيطر عليها السوق المحلية كالمعتاد في اجازات العيد، مضيفا أن الساحل الشمالي والعلمين لم تشهد اقبالًا نظرا لأن موسم الصيف لم يبدأ، متوقعا زيادة في أعداد الوافدين علي المنطقة مع بداية الصيف، حيث بدأت الحجوزات علي المنطقة من الآن.

 

 أسعار فنادق الغردقة تشهد زيادة بنحو 25% عن أسعار ما قبل العيد

 

كان محمد عيد، مدير تسويق مجموعة الباتروس للفنادق، قد قال إن أسعار فنادق الغردقة تشهد زيادة بنحو 25% عن أسعار ما قبل العيد، مشيرا إلى أن الزيادة في أسعار الغرف الفندقية خلال العيد الحالي أكثر بنحو 10% عن أسعار العيد العام الماضي.

وأرجع عيد هذا الارتفاع إلى زيادة تكلفة أعلب مكونات الإقامة في الغرف الفندقية من المأكولات والمشروبات، فضلا عن تكلفة التشغيل للفنادق متضمنة المرافق والعمالة.

وتوقع عيد أن تشهد أسعار الإقامة في الفنادق خلال الصيف زيادة تتراوح من 25-30% عن أسعار الصيف الماضي، مع زيادة الاقبال من المصريين والأجانب والعرب. 

ولفت إلي أن أغلي فنادق الغردقة تشهد اشغال يقترب من 100% خلال العيد، موضحا أن ما يميز إجازة هذا العيد وجود كم كبير من الأجانب في الغردقة على غير العادة في مثل هذا التوقيت.