الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

رسميًّا.. «الأهلي» و«الترجي» في نصف نهائي أبطال إفريقيا

الأحد 30/أبريل/2023 - 12:40 م
الأهلى والترجى أرشيف
الأهلى والترجى "أرشيف"

نجح الأهلي فى التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بتعادله سلبيا مع الرجاء المغربي على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي بمجموع المباراتين، حيث فاز في لقاء القاهرة بثنائية نظيفة.

بذلك يضرب الأهلي موعدًا مع الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال بعد تخطيه شباب بلوزداد في الدور ربع النهائي.

 

الحكم الليبي رفض احتساب ركلة جزاء أو اللجوء إلى تقنية الفار

 

بدأت مباراة الأهلى والرجاء حماسية، وضغط بقوة، مُستغلين الدعم الجماهيري الغفير، واعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة، وتعرّض محمود عبد المنعم كهربا للعرقلة في منطقة جزاء الرجاء، لكن الحكم الليبي رفض احتساب ركلة جزاء أو اللجوء لتقنية الفار وأمر باستكمال اللعب.

ضم تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، على معلول، محمد هاني، حمدي فتحي، مروان عطية، آليو ديانج، بيرسي تاو، حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا.

بينما ضم تشكيل الرجاء أنس الزنيتي في حراسة المرمى، إسماعيل المقدم - مروان هدهودي - محمود بنتايك - عبد الإله مدكور في الدفاع، روجير أوهولو - محمد زريدة - محمد المكعازي - يسري بوزوق في الوسط، نوفل الزهروني - حمزة خابا في الهجوم.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط متواصل للرجاء الذي استحوذ على وسط الملعب، قبل أن يُسدد حسين الشحات كرة قوية بعد مراوغة دفاع الفريق المغربي لكن الكرة ترتد بعد اصطدامها بالقائم.

 

كانت السيطرة لـ «الرجاء» مع محاولات مُتباعدة من «الأهلي» للتسجيل

 

وأجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تغييرا أول للفريق بنزول محمد شريف بدلًا من كهربا في الدقيقة 58، وعادت السيطرة للرجاء على مُجريات الملعب مع محاولات مُتباعدة من الأهلي للتسجيل.

ثم قاد حسين الشحات هجمة خطرة للأهلي من ناحية اليسار، لكن غياب الفاعلية أفسد هذه الهجمة، قبل أن ينال الشحات بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 73، وواصل الرجاء الضغط المُستمر على الأهلي.

وفي الدقيقة 80 شارك أحمد عبد القادر بدلًا من بيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر بدلًا من حسين الشحات، وشكّلت الهجمة المرتدة للأهلي خطورة على مرمى الرجاء.

كما شارك أحمد نبيل كوكا وخالد عبد الفتاح بدلًا من ديانج ومحمد هاني، وتعرّض ياسر إبراهيم لإصابة غادر على أثرها الملعب في الدقائق الأخيرة، وبعدها انتهى اللقاء بالتعادل السلبي ليتأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة.