الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

صور.. «باك ستريت بويز» في زيارة لمنطقة أهرامات الجيزة

الأحد 30/أبريل/2023 - 07:45 م
مدير عام آثار الهرم
مدير عام آثار الهرم مع أعضاء الفرقة

 


حرصت الفرقة الغنائية الشهيرة باك ستريت بويز على زيارة منطقة أهرامات الجيزة، على هامش تواجدهم في مصر لإحياء حفلًا جماهيريًا غدا الإثنين 1 مايو 2023. 

كان في استقبال أعضاء الفرقة أشرف محيي الدين، مدير عام آثار الهرم، الذي اصطحابهم بجولة بالمنطقة الأثرية بدأت بزيارة الهرم الأكبر حيث قام بشرح طريقة بناء الهرم والاكتشافات الأثرية الحديثة به، والتي تم الإعلان عنها في مارس الماضي.

وحرص أعضاء الفرقة الغنائية على زيارة هرم الملك خوفو من الداخل، حيث أعربوا عن انبهارهم بضخامة الهرم وعظمة بناؤه، كما تضمنت الجولة زيارة مقبرة مر اس عنخ، حيث حرص الفريق على التقاط الصور التذكارية تخليدا لزيارتهم للمنطقة الأثرية.

قاموا بزيارة الهرم الأكبر واستمعوا لشرح طريقة بنائه والاكتشافات الأثرية الحديثة

 

وأشار مدير آثار الهرم أن  نيك كارتر أحد أعضاء الفرقة الغنائية حرص على تصوير مقطع فيديو لتوثيق هذه الزيارة أوضح خلاله أن الهرم أحد عجائب الدنيا السبع القديمة موصيا بزيارته.

يذكر أن فرقة «باك ستريت بويز» فرقة موسيقية أمريكية، تأسست في مدينة فلوريدا سنة 1993، وتضم  الفرقة إي جي ماكلين، هوي دورو، نيك كارتر، كيفين ريتشاردسون، براين ليتريل، والذين استمروا معا لمدة 24 عاما، وتمتعت الفرقة بنجاح هائل لتصبح واحدة من علامات التسعينات وأوائل الألفينات.

تجدر الإشارة إلى أن مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي وعدد من أعضاء المكتب قاموا باستقبال الفرقة الغنائية أمس فور وصولها مطار القاهرة الدولي بالورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقصد السياحي المصري.

وسوف يقام حفلًا جماهيريًا للفرقة غدًا في مصر تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وفى وقت سابق، استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، السيد HU Heping وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له.

كان في استقبال الضيوف، أشرف محيي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية.

وتضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الخارج والداخل حيث زاروا الممر الأول به، واستمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ الهرم وطريقة بناءه، والاكتشافات الأثرية الجديدة بالمنطقة.