الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

متفوقًا على كريستيانو رونالدو...الهلال السعودي يعرض 400 مليون دولارعلى ليونيل ميسي

الخميس 04/مايو/2023 - 12:35 ص
أصول مصر


يتفاوض حاليا اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية محادثات مع مسؤولين من السعودية من نادي الهلال السعودي للانتقال إلى دوري المحترفين السعودي هذا الصيف فى صفقة قد تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار سنويا (320 مليون جنيه إسترليني) فى أضخم عرض في تاريخ كرة القدم العالمية ويتفوق على صفقة غريمه اللعب البرازيلي كريستيانو رونالدو ويتصدر المحادثات مع ممثلي ميسي بقيادة والده خورخي ويشارك جاري كوك الرئيس التنفيذي السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في أي مناقشات لتأمين توقيع النجم العالمي عندما يصبح اللاعب حرا في نهاية يونيو المقبل مع انتهاء عقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي. 

ميسي ورونالدو


وذكرت صحيفة التيليجراف البريطانية أن المفاوضات بين اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية جارية فى الوقت الحالي مع مسؤولين من السعودية من نادي الهلال السعودي للانتقال إلى دوري المحترفين السعودي هذا الصيف وأن الصفقة بأكملها تقدر بحوالى 400 مليون دولار فى السنة  (320 مليون جنيه إسترليني) لتتفوق على مبلغ 165 مليون جنيه إسترليني التي يحصل عليها النجم البرازلي كريستيانو رونالدو سنويا للعب في السعودية حتى صيف عام 2025.


نادي الهلال السعودي يجذب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بأضخم عرض في تاريخ كرة القدم العالمية


ويحاول نادي الهلال السعودي من خلال مسؤولين من السعودية إغراء  اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية بأضخم عرض في تاريخ كرة القدم بعد أن يينتهي عقده مع نادى باريس سان جيرمان في شهر يونيو المقبل.


وظل عقد نادي باريس سان جيرمان مطروحا على الطاولة منذ يناير هذا العام لتمديد بقاء اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية في العاصمة الفرنسية لمدة 12 شهرا أخرى، لكن ليس من المتوقع أن يقوم بتوقيعه وقد يكون الدوري السعودي وجهته المقبلة.


ليونيل ميسي سيغادر نادي باريس سان جيرمان الشهر القادم


يبدو أن ليونيل ميسي سيغادر نادي باريس سان جيرمان مع نهاية عقده الشهر القادم حيث يجهز نادي الهلال أضخم عرض في تاريخ كرة القدم لضم اللاعب الأرجنتيني بحسب ما نقلت وسائل إعلام فرنسية وعلى رأسها صحيفة ليكيب التى  نشرت أن نادي باريس سان جيرمان لن يجدد عقد ميسي في الصيف المقبل مما يتركه حرا في التفاوض مع أندية لأخرى حول صفقة محتملة للتعاقد معه.


النادي الفرنسي يوقف النجم الأرجنتيني لأسبوعين لسفره إلى السعودية دون إذن 


وجاءت هذه الأنباء في خضم أزمة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية مع نادي باريس سان جيرمان، بعدما قرار النادي الفرنسي توقيف النجم الأرجنتيني لأسبوعين بسبب سفره إلى السعودية دون الحصول على إذن منه.


ويحظى اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية بعدة خيارات من بينها العودة إلى فريق برشلونة الذي نشأ فيه وترعرع فيه ويبدو هذا الأمر مطروحا بقوة، بعد أن أكد تشافي مدرب النادي الكتالوني السبت الماضي أن المحادثات قد جرت بشأن عودة البرغوث ميسي غير أن محنة نادي برشلونة المالية، والتي أدت في عام 2021  إلى رحيل ميسي وانتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان يمكن أن تمنع أيضا عودته للنادي الأسباني.


الدوري الأمريكي لكرة القدم من الخيارات المتاحة أمام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي


ويبدو أن الدوري الأمريكي لكرة القدم أحد الخيارات المتاحة أيضا أمام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية حيث يتطلع نادي  إنتر ميامي بقيادة مالكه النجم الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام للحصول على خدمات ميسي ولكن خيار انضمام ميسي إلى الهلال السعودي ومجاورة غريمه اللعب البرازيلي كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي يعد العرض الأكثر جدية وجاذبية.
وترى صحيفة ليكيب الفرنسية أن المملكة العربية السعودية تمنح ميسي اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمية أكبر عرض يتم اقتراحه على الإطلاق على لاعب كرة قدم في صفقة قد تستمر لعدة سنوات ومن المتوقع أن يتفوق العرض المقترح على ميسي على الصفقة التي وقعها رونالدو في بداية العام للانضمام إلى نادي النصر في الدوري السعودي للمحترفين حيث تبلغ قيمة عقد رونالدو 200 مليون يورو سنويا  وتتضمن راتبا مضمونا بالإضافة إلى صفقات تجارية ورعاية.


وكان الخبير الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص فى سوق انتقالات اللاعبين أكد الشهر الماضي أن نادي الهلال السعودي أرسل عرضا إلى ميسي بقيمة تزيد عن 400 مليون يورو سنويا أو ما يعادل ضعف عرض رونالدو ويسمح هذا العرض منح ميسي لقب أعلى لاعب أجرا على الإطلاق فى تاريخ كرة القدم على مستوى العالم.