الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عباس: نجهز أحداثًا رياضية وفنية لرؤية الجهد المبذول بالعاصمة خلال السنوات الست

الجمعة 05/مايو/2023 - 06:01 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الجميع من جميع انحاء العالم يرى بأن العاصمة الإدارية جزء من مستقبل مصر، ولذلك نعمل علي تحقيق هذا الحلم وهذا تحدى كبير، متابعا ؛ أن هناك العديد من يتحدث عن العاصمة الإدارية الجديدة بدون ان يراها، ولذلك نقوم حاليا بتجهيز برنامج كامل بأحداث رياضية وفنية حتى يأتي المواطن ويرى المجهود المبذول فى العاصمة الإدارية خلال ال6 سنوات الماضية.


واضاف عباس، خلال تصريحات تلفزيونية، أن شركة العاصمة تعد برنامج كامل لبعض  الاحداث الكبيرة سواء فنى او رياضي، حتى تأتى الناس الى العاصمة، مؤكدا ان العاصمة عبارة عن تنمية مستمرة.

سيتم بدء التنفيذ بها خلال النصف الثاني من هذا العام 2023

و أوضح قائلا "نعمل حاليا فى المرحلة الاولى وهى عبارة عن 40 الف فدان، ويتم التخطيط للمرحلة الثانية والثالثة حيث سيتم بدء التنفيذ بها خلال النصف الثانى من هذا العام 2023، مشيرا إلي إنه تم الانتهاء من الحى الحكومى بالكامل بالاضافة الى مناطق واحياء سكنية تم انجازها بالكامل، حيث تم تسكين بعض الاحياء السكنية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إنه مازال هناك بعض الأماكن لم تطرح للبيع.

و تابع أن هناك 8 وزارات انتقلت الى العاصمة الإدارية بالكامل بداية من يناير السابق بالتنسيق مع مجلس الوزراء، ويتم ذلك طبقًا لجدول زمني محدد ليكون النقل تدريجيًا لجميع الموظفين،  و5 هيئات  سيتم نقلهم بالكامل قريبا، موضحا: ان عملية الانتقال الى العاصمة تكون بالتدريج، ونهدف الى نقل الحكومة بالكامل اخر شهر فبراير او فى النصف من شهر مارس لعام 2024، وستعمل الحكومة بكامل طاقتها من داخل العاصمة الإدارية.

تم الانتهاء من 9 آلاف وحدة بالكامل


وأشار إلي، أن هناك سكن خاص فى حدايق العاصمة الجديدة وتم الانتهاء من 9 الاف وحدة بالكامل، وتم تخصيصهم للموظفين واستلموا الوحدات مع وزارة الاسكان وهناك 15 الف وحدة اخرى تحت الانشاء، سيتم الانتهاء منهم تباعا ابتداءا من الربع الاول والثانى من العام القادم 2024 حتى يتم استيعاب من 25 إلي 30 الف موظف.

أكبر تحدٍّ بالنسبة إلينا هو الإدارة

و أكد أن  اكبر تحدى بالنسبة لنا كشركة هو الادارة، وهو اننا ندير كل هذه المنظومة فإننا نمثل الحكومة ومسئولين عن كل المرافق وكل الطرق، ونحن نعمل على عنصر الإدارة.

و فيما يخص الطرق، فإن هناك طرق تم تخصيصها فقط للسيارات الملاكى والصغيرة لنقل الموظفين وطرق خاصة بعربات النقل للمواقع التى يتم العمل بها، وذلك حتى لا يحدث اى تعارض بينهم، والمرافق متاحة بالكامل من مياه وصرف، ويتوافر بنية أساسية وذكية قوية  .