الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وفاة والدة الأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود

الأحد 07/مايو/2023 - 12:55 م
أصول مصر

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة والدة الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها غدًا الاثنين بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

 

يصلى عليها بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض

 

وقال بيان للديوان السعودي، إنه انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير  منصور بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليها – إن شاء الله – يوم الاثنين الموافق 18 / 10 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض، تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وفي وقت سابق رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء في قصر عرقة بالرياض.

 

 فحوى استقبال  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء دولة رئيس وزراء جمهورية بولندا

 

وفي مستهل الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء السعودي، على فحوى استقبال  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، دولة رئيس وزراء جمهورية بولندا وما جرى خلاله من استعراض العلاقات وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وكذلك اجتماعه - حفظه الله - مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وما اشتمل عليه من التأكيد على استمرار دعم المملكة للمجلس والحكومة اليمنية والشعب اليمني الشقيق، وللجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل برعاية الأمم المتحدة. 

 

مبادرة  الرئيس الصيني شي جين بينغ

 

وتطرق مجلس الوزراء في هذا السياق، إلى ما تم التوصل إليه بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية في بكين، بتوجيهات كريمة من قيادة المملكة واستجابة لمبادرة  الرئيس الصيني شي جين بينغ، من اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتأكيد على مبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها، والالتزام بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والمواثيق والأعراف الدولية. وأعرب المجلس عن الأمل بالاستمرار في مواصلة الحوار البناء؛ وفقًا للمرتكزات والأسس التي تضمنها الاتفاق، وبما يعود بالخير والنفع على البلدين والمنطقة بشكل عام، ويعزز السلم والأمن الإقليمي والدولي.