الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس منطقة الهند والشرق اﻷوسط بـ «إنتركونتيننتال IHG» ضمن أقوى قادة السياحة

السبت 13/مايو/2023 - 04:12 م
هيثم مطر
هيثم مطر

أختارت مجلة " فوربس " الشرق اﻷوسط هيثم مطر رئيس منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا  بمجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG  ضمن قائمة أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2023 وذلك وفقًا لمجلة " فوربس " الشرق اﻷوسط.

من هيثم مطر؟

ويتمتع " هيثم مطر " بخبرة تزيد عن 25 عامًا، وشغل فى وقت سابق  منصب مستشار أول، وعضو في لجنة القيادة التنفيذية بوزارة السياحة السعودية.

وتولي هيثم  مطر منصبه الحالي فى  مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG في  أبريل 2021،  وتدير مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG) نحو 167 فندقًا، ولديها 112 منشأة فندقية قيد التطوير، بما في ذلك 37 فندقًا في السعودية، و5 فنادق في مصر عبر 8 علامات تجارية، من ضمنها (InterContinental) و(Holiday Inn) و(Staybridge Suites).

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG 

ومؤخرًا وقعت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG عقود إدارة وتشغيل 3منشآت فندقية جديدة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، وذلك بين مجموعة شركات أرابيلا للتطوير العقاري والتنمية السياحية وبالتعاون والشراكة مع شركة IHG العالمية لإدارة الفنادق.

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG 

ومن المقرر أن يتم افتتاح هذه المشاريع الفندقية الجديدة التي قيد الإنشاء حاليًا في مناطق هامة وهي القاهرة الجديدة والقاهرة والساحل الشمالي خلال الفترة من 2023 وحتى 2026.

وأعلنت شركة  أركان بالم فى 2021 عن توقيع عقد شراكة مع فندق كراون بلازا – غرب القاهرة التابع لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال (IHG) لإدارة أحدث مشاريعها في قلب مدينة الشيخ زايد، وهو ’Canal Walk Island‘ في مجمع ’205‘ الذي يقام على 205 فدان. 

فندق كراون بلازا أركان 

كما تدير IHG  فندق " كراون بلازا أركان " " Crowne Plaza West Cairo- Arkan" أول فندق فاخر بادارة عالمية فى قلب مدينة الشيخ زايد، والفندق  مملوك لشركات بدر الدين والتى قامت بافتتاحه منذ أقل من عام، وتبلغ الطاقة الإستيعابية له 180 غرفة.

فندق كراون بلازا أركان 

وحصل فندق " Crowne Plaza West Cairo- Arkan" على المركز الثاني بين جميع الفنادق بجمهورية مصر العربية وفقًا للموقع العالمي الشهير Tripadvisor، من حيث الاشغالات المرتفعة وتقييمات الزوار لمستوى الخدمة والجودة،وحصد الفندق شهادة تميز من الموقع الشهير، كما  حصل على تصنيف 8.5 من 10 درجات على موقع " Booking" الشهير عالميًا وهى درجة ممتاز بناءًا على تقييم الزائرين.