الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

برايتون يهزم أرسنال بثلاثية ويعزز صدارة مان سيتي للدوري الإنجليزي

الأحد 14/مايو/2023 - 10:00 م
أصول مصر

خسر فريق أرسنال من نظيره برايتون بثلاثة أهداف دون مقابل، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة 36 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

سجل لبرايتون جوليو إنشيزو في الدقيقة 51، ثم أضاف دينيز أونديف الهدف الثانى فى الدقيقة 86 من زمن المباراة، قبل أن يختتم بيرفس إستوبينان الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة.

بينما تعرض جابرييل مارتينيلي مهاجم أرسنال لإصابة حرمته من استكمال المباراة ليغادر أرضية الملعب فى الدقيقة 20، ويشارك لياندرو تروسارد بدلا منه.
 

تشكيل أرسنال

 

رامسديل، كيويور، بن واين، تيرني، جابرييل، تشاكا، أوديجارد، جورجينيو، مارتينيلي، جيسوس، ساكا.

يحتل فريق أرسنال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 81 نقطة خلفًا لمان سيتي المتصدر برصيد 85 نقطة، لكن يتبقى للسيتيزنز جولة مؤجلة، ويأتى فريق برايتون فى المركز السادس برصيد 58 نقطة.

ويتبقى جولتان لفريق أرسنال فى بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، مقابل 3 جولات لصالح مان سيتي الذى أصبح قريبًا للغاية من حصد لقب البريميرليج.

 

يحتل فريق أرسنال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 81 نقطة

 

وتحلم جماهير أرسنال بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن المدفعجية منذ موسم 2003-2004.

وفى حال عدم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، يكون لميكيل أرتيتا الفضل فى العودة بأرسنال إلى منافسات دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام لمدة 6 سنوات.

ومؤخرًا تعادل فريق ريال مدريد فى مباراته ضد مانشستر سيتي بنتيجة 1-1 على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

أحرز هدف الريال فينسيوس جونيور في الدقيقة 36 من عمر المباراة، وتعادل النجم البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 67.

يذكر أن ريال مدريد، تأهل بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا على حساب منافسه تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 4-0.

وحجز مان سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، مقعده فى نصف نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، متفوقًا على بايرن ميونخ بمجموع المباراتين 4-1، ونجح الفريق الإنجليزي في تحقيق انتصار ثمين على أرضه ووسط جماهيره في الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل قبل أن يخرج بتعادل ثمين بنتيجة 1-1 في مواجهة الإياب على ملعب أليانز أرينا.