السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أصغر ملياردير بريطاني يعتزم افتتاح محلات جديدة للملابس الرياضية «جيم شارك»

الإثنين 15/مايو/2023 - 07:10 م
بن فرانسيس
بن فرانسيس

 

يعتزم بن فرانسيس - أصغر ملياردير بريطاني، فتح مزيد من المتاجر للعلامة التجارية للملابس الرياضية "جيم شارك" (Gymshark)  التي صنعت ثروته.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لجيم شارك، في مقابلة مع راديو بلومبرج: نحن نتطلع إلى افتتاح متاجر جديدة أكثر، لا أعرف كيف سيكون الشكل النهائي للأمر حاليًا، لكن هذه هي المناقشات التي سنخوضها داخل الشركة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

افتتاح أول منفذ مادي لجيم شارك في شارع ريجنت

 

وتأتي التعليقات بعد افتتاح فرانسيس البالغ من العمر 30 عامًا، أول منفذ مادي لجيم شارك في شارع ريجنت، والذي يضم صالة رياضية وبارًا للعصائر ومناطق للالتقاء. 

وتعمل الشركة عبر منصات على الإنترنت ومتاجر مادية لبيع منتجات تتضمن بنطال حريمي ضيق سعره 40 جنيه استرليني وقميص رجالي بسعر 18 جنيه استرليني.

وعن متجر لندن قال فرانسيس: وقّعنا هذه الصفقة في ذروة تفشي كوفيد، وكان هناك الكثير من عدم اليقين، لكن بدا وكأنه الشيء الصحيح لفعله بالنظر إلى طموحاتنا طويلة الأجل لبناء علامة تجارية تعيش لمئة عام.

وأسس فرانسيس "جيم شارك" في عام 2012 في مرآب والديه بالقرب من مقرات الشركة الحالية في سوليهل في انجلترا، بينما كان مازال طالبًا في الجامعة، واعتمد على المبيعات على الإنترنت لبناء شركته، ووصلت إيرادات "جيم شارك" 484.5 مليون جنيه استرليني (605 مليون دولار) في العام المنتهي في يوليو 2022، وفق وثائق تسجيلها.

 

اشترت شركة الملكية الخاصة الأميركية جنرال أتلانتك حصة نسبتها 21% في "جيم شارك"

 

واشترت شركة الملكية الخاصة الأميركية جنرال أتلانتك حصة نسبتها 21% في "جيم شارك" في 2020 وهي صفقة قدرت قيمة الشركة عند أكثر من مليار جنيه استرليني، وفي ذلك الوقت عزز فرانسيس حصته إلى حوالي 70% والتي تقدر حاليًا بحوالي 1.2 مليار دولار بناء على التسعير الداخلي للشركة لحصصها العام الماضي، ما يجعله أصغر ملياردير في المملكة المتحدة، وفق مؤشر مليارديرات “بلومبرج”.

وقال فرانسيس إن شركته ستواصل السعي للتوسع في الولايات المتحدة التي تشكل حوالي نصف المبيعات لكنه استبعد أي خطط للطرح الأولي العام في المستقبل القريب، وأوضح أنه فيما يخص الطرح الأولي العام، لم نصل لهذه المرحلة بعد، وتركيزنا الأساسي حاليًا هو بناء أفضل علامة تجارية ممكنة.