الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول في مواجهة ليستر سيتي

الإثنين 15/مايو/2023 - 09:46 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، تشكيل الفريق لمواجهة فريق ليستر سيتي في إطار مواجهات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

ويواجه فريق ليفربول نظيره فريق ليستر سيتي في إطار مواجهات الجولة الـ 36 بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الاثنين في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وبتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب ستاد كينج باور معق الثعالب.
 

تشكيل ليفربول 

وقرر المدرب الألماني يورجن كلوب أن يدخل مباراة فريقه لمواجهة فريق ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، بتشكيل مكون من:

  حراسة المرمى: أليسون بيكير
  خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، كوناتيه، فيرجيل فان دايك، روبرتسون.
  خط الوسط: فابينيو، هندرسون، جونس
  خط الهجوم: دياز، جاكبو، محمد صلاح.

يجلس على مقاعد البدلاء كل من: كيليهير، جوميز، ميلنر، إيليوت، جوتا، تسيميكاس، كارفالو، أرثر، ماتيب.
 

ترتيب الفريقين بجدول الدوري الإنجليزي الممتاز

 

يحتل فريق ليفربول بقيادة المدرب كلوب في المركز الخامس بجدول الدوري الإنجليزي، وفي رصيده  62 نقطة، في حين يحتل فريق ليستر سيتي في المركز التاسع عشر برصيد 30 نقطة.

من ناحيتها ذكرت وكالة ذا نيشن بريس أن محمد صلاح أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول المستمر منذ 131 عاما يستطيع أن يسجل في 9 مباريات متتالية على ملعب "أنفيلد" وأن يحقق هدفه رقم 30 في جميع مباريت الموسم الحالي كما يعد ثامن وآخر من يسجل 100 هدف على نقس الملعب وخامس هدافي النادي الأحمر عبر تاريخه برصيد 186 هدفا.

ويرى جيمي كاراجر أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي والمحلل فى التلفزيوني البريطاني أيضا حاليا أن النجم المصري محمد صلاح واحد من أعظم 5 لاعبين في تاريخ النادي الأحمر العريق وأن الجميع سيعرف ذلك عندما يتوقف الهداف الحالي عن اللعب بقميص فريق ليفربول.

اعترف جاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد والمحلل فى التلفزيوني البريطاني حاليا أنه أخطأ بحق المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي عندما وصفه بأنه لاعب الموسم الواحد  ولكن نجم كرة القدم العالمي أكد له أنه نجم كل المواسم وظل يرد عليه موسما  بعد موسم لدرجة أنه بات أول لاعب في تاريخ النادي يسجل في 9 مباريات متتالية في كافة البطولات على مفس الملعب واستطاع أن يسجل هدفه رقم 186 بقميص النادي الشمالي العريق ليصبح خامس هداف في تاريخ النادي خلال 302 مباراة فقط ليتساوي مع ستيفن جيرارد  الذي حقق نفس عدد الأهداف ولكن خلال 710 مباريات أى فى أكثر من ضعف عدد مباريات النجم المصري.