الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

200 جنيه زيادة.. الذهب يستأنف ارتفاعاته في السوق المحلية

الأحد 21/مايو/2023 - 11:59 م
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بشكل لافت فى ختام تعاملات اليوم الأحد 21 مايو 2023، وقفز سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر إلى 2500 جنيها بارتفاع نحو 200 جنيه فى 24 ساعة فقط.

 

200 جنيه زيادة.. الذهب يستأنف ارتفاعاته في السوق المحلية 

 

جاء الارتفاع بعد موجة من الانخفاضات شهدها المعدن الأصفر عقب قرار حكومي بإعفاء الذهب الوارد من الخارج من الضريبة الجمركية، ما أدى إلى انخفاضه بشكل كبير ثم عاود الارتفاع من جديد بعد استقرار السوق.

وأرجع  خبراء في مجال الذهب الارتفاع بهذا الشكل الكبير إلى ارتفاع سعر الذهب عالميا، فضلا عن ارتفاع مؤشرات الدولار أمام العملات الأخرى، وأيضًا نظرا لعودة الاستقرار لسوق الذهب بعد قرار الحكومة إعفاء الذهب الوارد من الخارج من الضريبة الجمركية الصادر مؤخرًا ولمدة 6 أشهر.

 

أسعار الذهب في مصر 


أسعار الذهب في مصر 
 

سعر الذهب عيار 21

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2500 جنيه.
 

سعر الذهب عيار 24

 

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2857 جنيها.
 

سعر الذهب عيار 18

 

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2132 جنيها
 

سعر الجنيه الذهب 

 

سجل الجنيه الذهب نحو 20.000 جنيه 
 

أسعار الذهب عالميًّا

 

وسجل سعر الذهب عالميا 2977 دولارا لـ الأونصة بارتفاع وصل حوالي 17 دولارًا، وفي وقت سابق وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

ونص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

تأتي الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

ودشنت مصر أول صندوق استثمار في الذهب،  استكمالًا لجهود دعم جهود الحكومة لتعزيز مستويات الشمول المالي والاستثماري، وفي محاولة للحدّ من الارتفاع الجنوني لأسعار المعدن الأصفر.