الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أسوشيتد برس: سوق العقارات في دبي تضع الإمارة في كوكب آخر

الإثنين 22/مايو/2023 - 12:40 ص
مدينة دبى
مدينة دبى

يشهد سوق العقارات في إمارة دبي تغيرًا إيجابيًا جذريًا فى الوقت الحالى، وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن التغيرات تجعلها تبدو كما لو كانت تعيش في عالم مختلف ومغاير تمامًا، لافتة إلى أن الزخم يتواصل مع النمو السياحي وحركة السفر وتدفق المزيد من الزوار، فى حين تنتعش قطاعات العقارات والتجزئة والتجارة بصورة ملحوظة.

 

توافد المزيد من أثرياء العالم على دبي 

 

ولفتت الوكالة الأمريكية للأنباء في تقرير عن سوق دبي العقاري، إلى أنه يتسم بالحيوية والنشاط، خاصة في ظل توافد المزيد من أثرياء العالم على دبي للعيش فيها بصفة دائمة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وللهروب من القيود الصارمة التي كانت تفرضها الحكومات في أوطانهم على تحركاتهم، في إطار جهودها لاحتواء جائحة كوفيد 19.

وأشارت إلى أن واحدة من أبرز علامات التغيير الايجابي الراهن الذي يعيشه سوق العقارات في دبي، تتمثل في ارتفاع متوسطات إيجارات المساكن في الإمارة 29.9% العام الجاري، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

ولفت التقرير إلى أن دبي شهدت على مدار العام الماضي إتمام 86.849 صفقة لبيع عقارات سكنية، مسجلةً بذلك رقمًا قياسيًا خاصًا بها، محطمة رقمها السابق، الذي سجلته في عام 2009، حينما شهدت إتمام 80.831 صفقة.

 

دبي شهدت على مدار العام الماضي إتمام 86.849 صفقة لبيع عقارات سكنية

 

وفى أبريل الماضى، تم بيع أرض فضاء في دبي نظير 34 مليون دولار، ما يؤشر على استفادة الإمارة من تدفق الثروات الأجنبية، بحسب تقرير لوكالة بلومبرج. 

ووصفت الوكالة قطعة الأرض بأنها ليست قصرًا رائعًا، ولا هي بنتهاوس فاخر أو شقة فريدة، لكنها حفنة من الرمال على جزيرة من صنع الإنسان في دبي، حيث تم بيعها  في 19 أبريل مقابل 125 مليون درهم (34 مليون دولار)، مسجلة رقمًا قياسيًا في سوق لا تزال تستفيد من تدفق الثروات الأجنبية.

وقطعة الأرض الفضاء البالغ مساحتها 24500 قدم مربعة تقع في "جميرا باي" التي تشهد إقبالًا كبيرًا، وهي جزيرة على شكل فرس البحر يمكن الوصول إليها عن طريق جسر من البر الرئيسي لدبي. 

يصل بذلك سعر بيع القدم المربع بالصفقة إلى أكثر من 5000 درهم، وهو ما وصفه وسيط الصفقة، نايت فرانك، بأنه مستوى مرتفع جديد. المشتري الذي لم يتم الكشف عن هويته، والذي لا يعيش في الإمارات، يخطط لبناء منزل على قطعة الأرض لقضاء إجازة عائلية به.