الأربعاء 07 يونيو 2023 الموافق 18 ذو القعدة 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بمشاركة 25 خبيرًا.. السعودية تستضيف منتدى المنافسة العربي الرابع

الإثنين 22/مايو/2023 - 01:54 ص
أصول مصر

تستضيف المملكة العربية السعودية منتدى المنافسة العربي الرابع.

منتدى المنافسة العربي الرابع

وتنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (الأو إي سي دي).

من جهتها أكدت الهيئة العامة للمنافسة أن استضافة السعودية لهذا المنتدى انطلاقًا من دور المملكة الريادي في تنظيم الفعاليات والملتقيات الهادفة لرفع مستوى التعاون مع الدول العربية لتعزيز المنافسة العادلة في الأسواق لرفع مستوى رفاهية المستهلكين في الدول العربية وتحفيز المنشآت على التطوير والابتكار.

هذا ويقام المنتدى خلال الفترة 23 - 24 / 5 / 2023م بمشاركة أجهزة المنافسة بالدول العربية وبحضور أكثر من 15 خبيرًا وممثلًا لأجهزة ومنظمات دولية معنية بالمنافسة.

فعاليات منتدى المنافسة العربي 

ويتضمن المنتدى أكثر من خمس جلسات علمية يتباحث بها الحاضرون أبرز الموضوعات التي تسهم في دعم نمو الأنشطة الاقتصادية وتعزيز المنافسة ودراسة التحديات المشتركة بهدف تبادل الخبرات.
كما تتضمن فعاليات المنتدى تكريم الطلبة السعوديين من جامعات المملكة المشاركين بأوراق وبحوث تتعلق بالمنافسة، وناقش الطلاب وخبراء المنافسة المتواجدين على المسرح، حول الدروس المستفادة، والأفكار المستخلصة من تجاربهم.
وذكرت الهيئة أن المنتدى يمثل فرصة للاستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية، ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات الدولية في حماية المنافسة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية.


وسيسهم هذا في حماية المنافسة العادلة، التي بدورها تصنع اقتصادًا جاذبًا للمنشآت، ومحققًا لرفاهية المستهلك العربي.