الثلاثاء 06 يونيو 2023 الموافق 17 ذو القعدة 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط عالميًّا عند تسوية الجمعة.. ويسجل ثاني مكاسبه الأسبوعية

الجمعة 26/مايو/2023 - 11:23 م
أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، مع تقييم لتوقعات اجتماع "أوبك بلس" القادم، في ظل التفاؤل بقرب انتهاء أزمة سقف الديون الأمريكية.

خام برنت القياسي

وعند التسوية الجمعة، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.9% بما يعادل 69 سنتًا عند 76.95 دولار للبرميل، ليحقق عقد تسليم الشهر التالي مكاسب أسبوعية بنسبة 1.8%.

خام نايمكس الأمريكي

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.2% أو 84 سنتًا، ليسجل 72.67 دولار للبرميل، ليحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.4%.

ونقلت وكالات عن مسؤولين أمريكيين قرب التوصل لاتفاق بين البيت الأبيض والجمهوريين في الكونجرس لرفع سقف ديون الحكومة الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار بعد الاتفاق على الأمور الرئيسية مثل خفض الإنفاق، في حين ظلت مطالب الجمهوريين الخاصة بفرض متطلبات للعمل مقابل تلقي المساعدات الفيدرالية عائقًا لإتمام الصفقة.

ووفقًا لما نقلته "رويترز" عن مصادر قريبة من روسيا، فإن موسكو تميل نحو ترك أحجام إنتاج النفط خلال اجتماع "أوبك بلس" القادم دون تغيير، مع قبول مستويات الأسعار والإنتاج الحالية.

وحدّ من مكاسب النفط الأسبوعية التوقعات باستمرار وتيرة التشديد النقدي في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، والتي قد تعني الحد من الطلب في الأسواق.

وعلى جانب آخر، كشفت بيانات شركة "بيكرهيوز"، أن عدد منصات التنقيب عن النفط تراجع خمس منصات عند 570 منصة خلال الأسبوع الجاري، لينخفض عدد منصات النفط بمقدار 21 منصة خلال مايو في أكبر انخفاض شهري منذ يونيو 2020.