الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

اتحاد كرة القدم البرازيلي: المنتخب يلتقي غينيا والسنغال لدعم فينيسيوس جونيور ضد العنصرية

السبت 27/مايو/2023 - 04:25 م
أصول مصر


أعلن اتحاد كرة القدم البرازيلي CBF أن المنتخب الذى فاز بكأس العالم 5 مرات سيلعب مبارتين وديتين مع دولتين من أفريقيا (غينيا والسنغال) ضمن حملة مناهضة للتفرقة العنصرية التى تدور حاليا لمساندة النجم الأسمر فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد الأسباني بعد تعرضه لإساءات وصيحات معادية من المدرجات أثناء مباريات الدوري الأسبانى وخلال الهزيمة من نادي فالنسيا في استاد ميستايا الأسبانى يوم الأحد الماضي مما جعل اللاعب الذي من أصل أفريقي يواجه الجماهير المتعصبة التي هاجمته وتوقفت المباراة 10 دقائق ثم اشتبك مع لاعبي فالنسيا وتعرض للطرد في الشوط الثاني.


اتحاد كرة القدم CBF: المنتخب البرازيلي يواجه منتخب غينيا ومنتخب السنغال


وأكد اتحاد كرة القدم CBF أن المنتخب البرازيلي فى كرة القدم سيواجه منتخب غينيا فى مدينة برشلونة الأسبانية يوم 17 يونيو القادم ثم يواجه منخب السنغال فى مدينة لشبونة بعد ذلك بثلاثة أيام لدعم النجم الأسمر فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد ضد الجماهير المتعصبة التى مازالت تمارس مساوئ التفرقة العنصرية.


وكتب النجم الأسمر فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد تغريدة على منصة تويتر بعد مباراة كرة القدم أنها ليست المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة، العنصرية معتادة في الدوري الإسباني، إدارة المسابقة تعتبرها عادية، الاتحاد الإسباني يعتبرها طبيعية والمنافسون يشجعونها. 
وذكرت وكالة رويترز أن اتحاد كرة القدم البرازيلي CBF أطلق أيضا حملة قومية ضد العنصرية أثناء  مباريات الدوري البرازيلي هذا الأسبوع بعد الإهانات التى تعرض لها النجم الأسمر فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد البالغ من العمر 22 سنة والذى يعاني منها للمرة العاشرة أثناء مباريا الليجا الأسباني خلال الموسم الحالي.


اتحاد كرة القدم البرازيلي CBF يكافح التفرقة العنصرية بشعار «لا للعنصرية في المباريات»


ويستهدف اتحاد كرة القدم البرازيلي CBF بحملته المناهضة للتفرقة العنصرية وبشعار "لا للعنصرية في المباريات" بقيادة رئيسه الجديد إيدنالدو رودريجيز التوسع فى المعركة التى بدأها العام الماضي لتحقيق تعديلات فى التشريع لحث اتحاد كرة القدم ونظام العدالة البرازيلي لتطبيق عقوبات مشددة ضد العنصرية فى ملاعب كرة القدم.


ويقود إيدنالدو رودريجيز رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي CBF المعركة ضد العنصرية فى أنحاء العالم وأن الإهانات والمساوئ التى تعرض لها النجم الأسمر فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال يجب أن تحقق تعديلات داخل الليجا الأسباني لوقف ممارسات العنصرية
ويعمل إيدنالدو رودريجيز رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي CBF فى علاقات ودية وثيقة مع النجم الأسمر فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال لضمان شعوره بالارتياح أثناء عبه فى المباريات مع فريق ريال مدريد الأسباني. 


عصر نجوم إفريقيا بدلًا من رونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي


-وكتب أيضا النجم الأسمر فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد على تويتر أن البطولة في السابق كانت تنتمي لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، واليوم تنتمي للعنصريين من أصحاب البشرة السمراء وأن أسبانيا بلد جميل، رحب بي وأحببته، لكنه تقبل أن يصدر للعالم صورة الدولة العنصرية، أشعر بالأسف تجاه الإسبانيين الذين لا يتفقون معي لكن اليوم في البرازيل أصبحت إسبانيا معروفة كبلد للعنصريين وأنه قوي وسيقطع الطريق كله لمناهضة العنصريين حتى اذا كان الطريق بعيدا.


وأوضح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أنها ستطلب كل اللقطات المتاحة للتحقيق في واقعة إهانة الجماهير النجم الأسمر فينيسيوس جونيور وأنع إذا تحددت أي جريمة كراهية سستم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب ورد على تعليقات فينيسيوس بمطالبته بأن يكون أكثر اطلاعا عما يمكن فعله أمام حالات العنصرية.


تحقيق رسمي في قضية الإهانات العنصرية من الجماهير ضد النجم الأسمر فينيسيوس جونيور


و رغم إجراء تحقيق رسمي في قضية الإهانات العنصرية من الجماهير ضد النجم الأسمر فينيسيوس جونيور إلا أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني صرح له:"قبل أن تنتقد وتشوه الدوري يجب أن تُعلّم نفسك بشكل مناسب، لا تسمح بأن يتم التلاعب بك واحرص على فهم قدرات وعمل الآخرين".


وأكد  الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا علي دعمه للاعب فينيسيوس جونيور وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإيقاف العنصرية في الرياضة وعلي تضامنه مع لاعب البرازيلي، الذي كان صبي فقير ولكنه  نجح في حياته وأصبح من أفضل لاعبي العالم، وبالتأكيد هو أفضل لاعب في ريال مدريد، وتعرض لهجوم في كل استاد يلعب فيه.


لا مكان للفاشية والعنصرية بالهيمنة على استادات كرة القدم


و طالب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس البرازيل الفيفا ورابطة الدوري الإسباني ومسابقات الدوري في دول أخرى باتخاذ إجراءات حقيقية لأنه لا يمكن السماح للفاشية والعنصرية بالهيمنة على استادات كرة القدم كما أدان كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الواقعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنه كان يوما حزينا في ميستايا، حيث أظهرت مجموعة من المشجعين أسوأ ما فيهم، حان الوقت للتوقف عن الكلام والتصرف، لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو بالمجتمع، لا للعنصرية في أي مكان.
وتلقت رابطة الدوري الإسباني شكاوى في السابق من تعرض فينيسيوس لإهانات عنصرية أو سباب، وتنظر محكمة في مايوركا في شكوى بعد تصوير مشجعين في مايوركا أثناء الإساءة لمهاجم البرازيل وتحقق الشرطة الإسبانية أيضا في جريمة كراهية ضد اللاعب البرازيلي بعد العثور على دمية مشنوقة على جسر خارج ملعب تدريب ريال مدريد تحمل قميصه رقم 20 في يناير الماضي.