الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بالحى 13

جهاز مدينة الشيخ زايد يطرح 14 محلًّا تجاريًّا للبيع بالمزاد العلني

الأربعاء 31/مايو/2023 - 03:17 ص
أصول مصر

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، ممثلة في جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد عن طرح 14 محلا  تجاريا بمساحات تتراوح بين 12م2 إلى 50م2 أسفل العمارات السكنية بالحي 13 للبيع بالمزاد العلني، وذلك في الساعة الـ 12 ظهرا بمقر الجهاز يوم الأربعاء 12 يوليو 2023.

وأوضح جهاز المدينة في منشور، أن كراسة الشروط والمواصفات تطلب من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 299 جنيها لكل محل، على أن يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 25 ألف جنيه، لكل محل في موعد غايته جلسة المزاد.

 

سداد نسبة 10% و1% مصروفات إدارية و0.5 % لصالح مجلس الأمناء

 

وأشار إلى أنه يتم استكمال سداد نسبة 10% و1% مصاريف إدارية و0.5 % لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسى بها المزاد وذلك فور رسو المزاد، يضاف إليها 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

وباقي المبلغ المقدر بـ 90 % يتم سداده بإحدى الطريقتين، أولا: استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد، ثانيا سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد بالإضافة إلى 0.5 % مصاريف تحصيل و2 % طبقا المنشور وزارة المالية، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

كما أتاح جهاز مدينة الشيخ زايد، للراغبين فى دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية، على أن  يخضع المزاد لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018.

 

طرح قطعة أرض في مدينة الشيخ زايد بنظام التخصيص بالطلب

 

وأوائل الشهر الجارى أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض فى مدينة الشيخ زايد بنظام التخصيص بالطلب، وتبلغ مساحة قطعة الأرض 5656.89 متر مربع بنشاط تجارى، بالمحور المركزى القطاع الجنوبى.

سعر قطعة الأرض

وبلغ سعر قطعة الأرض 69370 جنيه للمتر، والمساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

النسبة البنائية لقطعة الأرض 

و النسبة البنائية لقطعة الارض 40 %من اجمالى مساحة قطعة الأرض،والردود الأمامى 5متر، والجانبي 4متر، وبالنسبة للخلفى فاهو 4 متر. 

 وارتفاع قطعة الأرض عبارة عن: بدروم + أرضي + 3 دور، وذلك مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، و مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.