الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

خبير أسواق مال لـ «أصول مصر»: اتفاقية «بلتون للتأجير التمويلي» ستظهر آثارها على مؤشرات السوق بعد الاكتتاب

الخميس 01/يونيو/2023 - 01:32 م
بلتون للتأجير التمويلي
بلتون للتأجير التمويلي

قال محمد حسين خبير أسواق المال ومدير ادارة المخاطر بشركه جدوى لتداول الاوراق المالية أن اتفاقيات «بلتون للتأجير التمويلي» اليوم  والتى جاءت بهدف تمويل أصول شركتين تابعتين لحسن علام العقارية، وهما الشركة الدولية للسياحة والتطوير وشركة القطامية للتنمية والسياحة والتطوير العقاري، لن تؤثر على مؤشرات السوق الا بعد عملية الاكتتاب. 

واشار  الى احتمالية وجود حركة صاعدة قوية لاداء البورصة المصرية على المدى القريب والمتوسط، تدفعها نحو مستويات 17700 ثم 18145 نقطة، بدعم من حركة الأسهم القيادية بشرط الاستقرار أعلى المقاومة الحالية عند 17500.

وأضاف حسين أنه وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم توظيف 500 مليون جنيه مصري لتمويل مجموعة من الأصول التجارية والفندقية، علمًا بأن القيمة المذكورة موزعة بالتساوي بين الشركتين التابعتين لحسن علام العقارية، وتمتد فترة الاتفاقية إلى سبع سنوات.

سلسلة من الشراكات 

ونوة الى ان تلك تأتي الاتفاقية تأتى ضمن سلسلة من الشراكات  التي تعتزم شركة بلتون للتأجير التمويلي إبرامها خلال الأشهر القادمة، وذلك في إطار مساعي الشركة لتنفيذ استراتيجية النمو التي تتبناها بلتون المالية القابضة الهادفة إلى التوسع بأنشطة وخدمات قطاع التمويل غير المصرفي.

حسن علام العقارية

و تستهدف حسن علام العقارية من اتفاقية البيع وإعادة التأجير إلى تسريع وتيرة إنجاز الإنشاءات والتسليمات في عدد من مشروعات الشركة.

وتعد مجموعة حسن علام العقارية  من أبرز الشركات الرائدة في سوق التطوير العقاري المصري والتى طورت وتطور مجموعة من المشروعات العقارية المتنوعة بين السكنية المتكاملة والسياحية   في أبرز المواقع الحيوية بمختلف أنحاء الجمهورية